الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » التقصير والإهمال في الحياة الزوجية

السلام عليكم ورحمة الله..
أخي أريد المستشار صالح الشهري لأن هو من رد على الاستشارة الأولى وكان مطلعها( لا أشعر معه بالأمان لأنه تزوجي سرا)..
www.lahaonline.com/consultation/view/36293.htm
ولكم شكري وتقديري وأدامك للخير ويا رب يكون في موازين أعمالكم...
أخي أنا مطلقة من قبل تزوجت مرتين ولدي طفلين من زوجي الأول وهذا زوجي الآن زوجي الثالث..
أنا كنت عند أهلي معذبة أنا وأولادي مهاااااانة... أقسم بالله لما كنت عند أهلي طول وقتي في دراستي وأولادي لا أخرج كباقي أخواتي وهن أصغر مني ولم يتزوجن...!
ولا كنت مضرة لهم لكن هم لا يردونني بالبيت ولا يريدون أولادي...
لهذا اضطررت أن أتزوج من هذا الرجل.. وهو إنسان رائع لأبعد حد وهو فرح بي كثيرا ودائما يردد أنه يتمنى لو كنت معه قبل زواجه من زوجته الأولى ويلبي لي كل ما أتمناه ويسافر بي ويشتري لي الغالي لم يقصر أبدا لكن عندما أكون معه بالسوق يخاف أن أدخل أي مكان واشتري أي شيء...؟
وعندما نتكلم عن الأطفال يرفض الحمل يقول يريد أن يستمتع معي والأولاد ينكدون علينا.. ويخاف بشكل جنوني أثناء العلاقة الحميمة.. ومرة من المرات سافرت معه لمكان إقامته لأنه يسكن غير منطقتي يأتي عندي في إجازة نهاية الأسبوع أو متى ما أردت أن يأتي سيأتي لا يرفض أبدا بالعكس هو يريد أن يأتي لكن أنا أكون مشغولة بأولادي ...
عندما كنت معه في منطقته كان لا يريد أبدا أن يمر من بيته ولا بيت أهله ولا حتى محلاته التجارية خوفا أن يراه أحد....!
مع العلم لن يراه أحد أوقات الليل أو الصباح الباكر يستطيع وأنا أعلم أنه يستطيع لكن هو لا يريد لماذا والله لا أعلم لماذا...؟؟؟
رغم كلامه وأسلوبه معي جدا راقي وطيب لأبعد حد بس لماذا هو هكذا.
الآن نحن متزوجان منذ 7 أشهر تقريبا ....وكل ما زادت الأيام بيننا أحس أنه أحبني أكثر وتعلق بي أكثر ودائما أقول بنفسي أن حياتي معه وقلقي الدائم أرحم من حياتي عند أهلي وهو يصرف علي ولا يتركني احتاج كالسابق وأعزني مع أنه وعدني أن يأتي لي بسائق وخادمة لكنه لم يفعل ونحن نبحث وهو يقول ابحثي وأنا أعلم لو أجد أنا لا يمنع أبد ...
أنا وضعت وقت عقد القران مؤخر وقدره 100 ألف ريال ووافق.. لما يكون عندي أترك أولادي عند أهلي يومين وأهلي لا يريدونهم وأتعب نفسيا أخاف أن يأتون بهم عندي وزوجي يتضايق وأنت تعلم أن لا أحد يريد أحد ..
أحس برعب من هذا الموضع وخوفي من أهلي بسبب أولادي أن يأتون بهم وقت وجود زوجي... رغم كل ما يفعله زوجي لي لا أشعر بسعادة أبدا بسبب أن أولادي يتعذبون عند أهلي فترة وجود زوجي عندي وأيضا خوفي من المستقبل ... أقول بنفسي بقي لي سنتين وأتخرج واعتمد على نفسي ويكون لي بيت أعيش به أنا وأولادي ونرتاح من عدم الاستقرار ...
زوجي لا يريد أولاد وهذا دليل أنه لن يستمر أو أنه لا يريد زوجته تتعب نفسيا بسبب زواجه مني ( يقول لو علمت زوجتي لن أتركك لأنها لن تنسى زواجي منك وستظل تكرهني مهما فعلت لها سأختارك ولن أترك سعادتي معك وأكون معها إن أرادت) فكرت بها أتوقع أنه صادق ...
أخي أنا محتاجة لهذا الرجل جدا بسبب ظروفي وهي مؤقتة إلى أن أتخرج ولا يهمني بعدها شيء
أريد منك أن تخبرني هل فعلا زوجي سيتركني؟ ... وهل أستطيع أن أعلم مقدار حبه لي؟ .... وهل أستطيع أن أعلم مدى صدقه معي...
أرجووووووووووك ساعدني أرجووووك والله لن أنساك من صالح دعائي....

الإجابة
و عليكم السلام ورحمة الله ..
أرحب بك مرة أخرى في لها أون لاين
ذكرت لك أختي في الاستشارة السابقة أن جميع المؤشرات تدل على أنه سيتركك وأنت أيضا تشعرين بهذا الشيء ولكن هذا الأمر في علم الغيب .. وما دام أنه يخاف فالأمر ليس في صالحك وعند افتضاح أمره ومعرفة زوجته ستتغير مجاري الأمور.. وفي الغالب أقول في الغالب أنها تسير لصالح الزوجة الأولى حتى لو برر لك بأنه سيختارك لأن خوفه يدل على ذلك وخوفه من الحمل يدل أيضا على أنه يريد الخروج بأقل الخسائر بالنسبة له عندما يضطر إلى ذلك وأقلها ألا تتعب زوجته نفسيا..
أما المؤخر فإن كان مقتدر ماديا فلن يكون عائقا لديه في الدفع والخروج من المأزق وإذا كان لا يريد فقد يبقيك معلقة حتى تتنازلي عنه أو عن أغلبه لذلك لا تعتمدي كثيرا على المؤخر.
إن كان يحبك صدقا ويشعر بالراحة ومستعد للحفاظ على هذا الحب فسيفعل المستحل للحفاظ عليه وأقلها أن يعلن زواجه لكي يثبت لك ذلك ولا يمكن تصديق كلامه إلا بعد الإعلان.. أما البقاء في الخفاء بهذه الطريقة فليس مقياسا لصدق كلامه.
الوضع الآن بالنسبة له مريح لأنك تلبين مطالبه بالتخفي والبقاء معه بدون أطفال لكنه غير مناسب لك كونك معه جسدا وقلبك مع أطفالك وتفكيرك في وضع أهلك والخوف منهم وبالتالي لن تشعري بالسعادة وسيستمر الخوف لأن الطريق الذي تسيرين فيه خاطئ وأنت تعلمين ذلك.
هذا زواجك الثالث ومن الأولى أن تحافظي عليه ففرصك في الزواج بعده أقل بكثير .. والمحافظة تبدأ بتعديل المسار وليكن طموحك ومستقبلك في الحفاظ على أسرتك وجمعهم تحت سقف واحد وليس بالتشتت الذي تعيشيه.
عموما قد حدث ما حدث وأمامك طريقين:
إما السكوت على هذا الوضع إلى أن تنتهين من دراستك على الرغم أن بيتك أهم والوظيفة غير مضمونة وستبقين في خوف وتوتر وتشتت أو المطالبة بحقوقك كزوجة وأولها إعلان الزواج لشراء راحتك واستقرارك ومعرفة رغبته في الاستمرار معك ولكي تتأكدي من صدق كلامه وأعطيه مهملة كما ذكرت لك لتنفيذ الإعلان لا تتجاوز الشهرين..
ختاما .. لا تنسين الاستخارة وإخبار أهلك بوضعك لكي يكونوا على بينة من الأمر.. فقد يرون ما لا ترينه
تحياتي لك