الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ورحمة الله..
أريد معرفة ما هو هذا الشيء الذي فيني..
سوف أطرح لك الأعراض:
1- أنا إذا أردت أن أتذكر الناس أتذكرهم كأنهم ذهبيين أو كأنهم سود لا أتذكرهم زين.
2- أنسى بسرعة لا أتذكر جيدا.
3- تأتيني أفكار والأفكار هذه لم تحصل معي.
4- أتوهم نفسي بمكان وكأني بمستشفى أو مكان.
5- لا أستطيع التفكير إذا أردت أن أفكر من الداخل أتحدث مع نفسي.
6- المواقف القديمة التي قبل سنتين أتذكرهم.
7- الفضائح القديمة التي قبل سنتين أتذكرهم وأحاسب نفسي عليهم.
8- لا أستطيع تخشين يدي.
9- أتخيل كأن أمام جهازي شخص أتحدث معه.
10- الناس القديمين أتذكرهم وأتخيلهم وأردد كلامهم.
11- أتحدث مع نفسي بالصوت عالي.
12- أتوهم عندي ناس أمامي.
13- مالي نفس أخرج خارج البيت.
14- أتخيل كأني خرجت أمام الناس وأنا لم أخرج.
15- أخاف من الناس.
16- لا أخرج خارج المنزل.
17- لا أعرف أن أعبر عن شعوري.
18- الأشياء القديمة أتذكرهم وأخاف وأستغفر.
19- أتخيل كأن أمامي ناسا.
20- إذا أردت أن أذهب إلى مكان أتوهم نفسي بمكان وأخجل وأرجع.
أخي الطبيب أخبرني ما هو هذا الشيء الذي فيني أنا لا أستطيع أن أعبر عن شعوري..
لا أملك أسلوب بالكلام وحتى لا أستطيع التفكير أريدك أن تخبرني عن تمارين لتنشيط التفكير..
الذاكرة أريدك أن تعطيني تمارين تخليني أقدر أفكر وحتى أنا لا أتذكر جيدا أنسى بسرعة أنا لا أخرج خارج المنزل أجلس بالمنزل مدة سنة كاملة أو شهر مالي لا أصدقاء ولا لي معارف لا أحد يعرفني مالي أحد أنا قلبي ضعيف خواف عمري 20 سنة إذا أردت أن أفكر من الداخل أتحدث مع نفسي..
أنا أستغفر كل يوم 100 مرة ولكن رزقي قضى ماذا أفعل وأريدك أن تعطيني حلا أحل بها مشكلتي..
هذه لا أستطيع التفكير من الخارج والداخل أنا حالتي صعبة أجلس على الأغاني يوما كاملا أرجوك..
أخي الطبيب أخبرني ما هو هذا الشيء الذي فيني أنا لا أستطيع التفكير.. سوف أدعو لك..
بالتوفيق وشكراً لكم.

الإجابة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وآله ..... وبعد.
وعليكم السلام ورحمة الله..
الأخ الكريم فرج الله عنك وعافاك.
يتضح من شكايتك أنك تعاني معاناة شديدة، وأسأل الله أن يعينك ويرفع عنك هذه المعاناة، والتي كما وصفت لها تأثير عميق على تفكيرك ومشاعرك ومزاجك وسلوكك وعلاقاتك ... لذا فهي بحق عميقة الأثر متسعة، ولذا ينبغي ألا تتجاهلها البتة وأن تبدأ في علاجها على الفور ، وبالرغم من إسهابك في توصيف الأعراض التي تعاني منها إلا أن ثمة معلومات كثيرة مهمة أحتاج معرفتها لمساعدتك بشكل على الأقل مقبول وعملي مثل:
متى بدأت الحالة بالضبط.
كيف بدأت الحالة بالضبط.
هل تدرجت في شدتها أم شدتها ثابتة.
ما هو علاقاتها بالظروف من حولك.
هل من الممكن أن يكون لها سبب عضوي.
هل أحد من عائلتك يعاني من أعراض مشابهة.
وغير ذلك..
والذي أنصحك به أن تذهب إلى طبيب نفسي مختص ومتمكن في أقرب فرصة ليستكمل تاريخ شكايتك ويتناول جميع جوانب حالتك ويقوم بما يجب من فحوصات وتحاليل من ثم يقوم بتشخيصك وكتابة العلاج المناسب.
والسلام عليكم ورحمة الله.