الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والعلاقات العامة

السلام عليكم..
كانت لي رفيقة قريبة جدا مني وسأذكر الاستشارة باختصار من أيام الجامعة ونحن الآن نعمل بعمل واحد ولكن كل واحدة بقسم مختلف ما يحزنني بدأت علاقتنا بالفتور بعد أن رافقت زميلة لها بالعمل وأصبحت تعلم عن تفاصيل حياتها أكثر مني وتلازمها وألاحظ ميول رفيقة عمري لها وتقصيرها في حقي.
ماذا أفعل هل شعوري بشيء من الفقد طبيعي والغبطة لزميلتها الجديدة.
أنا من النوع الوفي جدا ويصعب علي نسيانها ولكنها تتعامل عن طيب نية ولا تراعي شعوري هل من تصرفات أفعلها لأحافظ على قوة العلاقة بيننا..

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله..
الأخت الفاضلة أم نورة حفظك الله ورعاك..
أرحب بك في موقعك.. من المحزن أن يشعر الإنسان إنه قد يفقد أعز صديق إلى قلبه ومن هو الكتف الحنون والأذن النقية التي تستمع إليه ولكن, من الطبيعي أن يميل البعض إلى صديق جديد وربما أنت تميلين إلى صديقة جديدة وأخت في الله تعينك وتحبك في الله تعالى فترتاحين إليها .لكن اسألي نفسك أيضا لم تميل صديقتك لأخرى جديدة؟ هل تعلقك بها يضايقها؟ هل كثرة شكاويك ووحدتك ومشاكلك أصبحت مصدر إزعاج لها - إن وجدت -؟
هل تبحث هي عمن يوفر لها السعادة في الحديث والمجلس والخروج معا وهو مالا تجده عندك ربما وهل تريدينها لك وحدك؟ ربما هذا أيضا يضايقها؟ إن كنت تحبينها فافرحي لفرحها وراحتها ولا يعني مصاحبتها لغيرك تخليها عنك فربما تضيف إلى صحبتكما صحبة ثالثة جميلة لم لا؟.
أختي أم نورة أوجدي لنفسك عالمك الجميل الذي لا يتعلق بأحد ولكن يصاحب ويتسلى ويحب ويحسن إلى الآخرين وكوني مستقلة النفس والقلب ودعي قلبك حرا يطير في سماء الله  لتكوني سعيدة وحرة أيضا.. الناس تتغير مع الزمن فإن كان الزوج يتغير والأب والأم فكيف بالصديق؟ ولكن نصيحتي لا تحبي صديقة إلا لله ولا تتركي أخرى إلا لله وخير الصحبة ما كانت في الله فقط بلا تعلق ولا مصلحة ولكن بمودة وأخوة وإيثار وحسن التعامل ورقة الحديث والتناصح في الدين وإن تعينك على دينك ودنياك وحياتك وأن تفعلي أنت أيضا بالمقابل كل ذلك..عيشي حياتك واسعدي بأيامك ولا تحزني أن تركك إنسان فالله سبحانه خير أنيس ومن لم يأنس بالله لا يؤنسه شيء.
أتمنى لك السعادة في حياتك يا عزيزتي أم نورة. كل التحية لك.