الاستشارات الاجتماعية » قضايا اجتماعية عامة

السلام عليكم ورحمة الله..
أنا مهندس ومتزوج من 3 سنوات وأعمل في الخارج في مهنة أخرى وزوجتي لا تعلم إلا أنني أعمل كمهندس والمشكلة هي أنني إحساسي أنني أخفيت عليها فهل أصارحها الآن؟ أشيروا على.
جزاكم الله خيرا..

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله..
نشكرك على ثقتك في موقع لها أون لاين، ونسأل الله لك التوفيق والرشاد..
لست أول من يعمل في غير تخصصه وليس عيبا أن تعمل في عمل شريف يحقق لك الاستقرار المالي والأسري، ولا عيب أن تخفي ذلك عن زوجتك بداية الأمر وطالما أنك تعمل خارج بلدك فلن يؤثر ذلك على الصورة الذهنية لدى الزوجة ولكن..
نرى أن تصارح زوجتك بظروف العمل التي تجعلك تعمل في نوع معين من الأعمال مادام العمل شريفا حتى يتسنى لك العمل في تخصصك ولكن انقل لها الصورة الإيجابية من العمل مثل الأجر أو نوع الدوام أو ظروف المكان وأن شهادتك تؤهلك للعمل في هذا النوع وكثير من الصيادلة مثلا هم مندوبي مبيعات أدوية أو مهندسين يعملون في مجالات التصاميم الإلكترونية أو الأعمال الأخرى التي تناسب هوايتهم أو تقتضيها ظروف سفرهم أو البلد التي يقيمون فيها..
والصراحة لا يوجد أجمل منها.. واطلب منها الدعاء بتيسير الأمر والرزق الحلال.. وأظهر لها حبك وتقديرك وثقتك في أنها سوف تدعو لك..
وفقك الله..