الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والعلاقات العامة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
مشكلتي هي مع صديقتي تزوجت قبلي بعدة أشهر وتزوجت أنا بعدها وأصبحت منذ أن تزوجنا تقارن بين حياتي وحياتها لأن صديقتي تعيش ببيت أهلها بحكم دراستها وزوجها بعيد عنها بسبب عملها ولا يستطيع أن ينقل مكان عمله وحاله أهلها المادية أدنى من المتوسط بقليل وهذا يسبب لها بعض الحساسية والمقارنات التي تعقدها بيني وبينها..
وقبل كم شهر عرفت أني حامل وهي لم تحمل بعد بسبب بعض المشاكل في الهرمونات ومنذ ذلك الوقت وهي تغار مني بشكل فضيع ولا تحب أن يتكلم أحد أمامها عني ولا أن يتكلم عن الحمل مقارنتها سببت لي الكثير من المشاكل مع زوجي لأنها عندما تقارن لا تذكر اسم الله ومقارنتها فيها الكثير من الحسد والغيرة الشديدة ماذا أفعل معها؟!

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
أختنا الفاضلة سمية..
حياك الله ونور قلبك وأسعد حياتك.. شاكرين تواجدك معنا
أختي العزيزة: علمنا ديننا الحنيف أصول وقواعد قوية للتعامل مع الآخرين و توطيد العلاقة بينهم .. منها أن لا يؤمن أحدنا حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه وهذا مع أي مؤمن فكيف لمن نكن لهم كل حب ونصف علاقتنا بهم بأنها صداقة.. تقولين صديقتي!! كيف تكون صديقة وقد أظهرت مكنون قلبها بالغيرة والحسد كما وصفت.. فالمؤمن يفرح لفرح أخيه ويحزن لحزنه ويسعد إذا رآه سعيداً.. فبالنسبة لصديقتك وكما وصفت وبناء على مواقفها معك أرى أن تخففي لقياك بها بمعنى أن تقللي من احتكاكها بك واقترابها من شؤونك الخاصة.. لكن لا تقاطعيها و قابليها بالإحسان إليها بالفعل والقول, لكن في حدود المعقول.. لعلها تتغير من حسن معاملتك لها أو يتغير حالها فتعود إلى رشدها كما كانت وادعي لها في ظهر الغيب.. واستعيني بالله وركزي في حياتك مع زوجك وداومي على قراءة القرآن والأذكار لتحفظي حياتك من الكدر والضياع.
وفقك الله و أسعد حياتك وأصلح حال صديقتك.