استشارت الطب البديل


17 - ربيع الآخر - 1434 هـ:: 28 - فبراير - 2013

أريد أن يكون جسمي متناسقا مع جنسي!


السائلة:محمد

الإستشارة:منير محمد سالم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أنا شاب وعمري 23 سنة, ومشكلتي هي أنني أشعر بأنني مختلف عن الآخرين في كل شيء. ومن ضمن هذه الاختلافات هو شكل جسمي. حيث إن جسمي لا يتناسب مع جنسي (ذكر) لأن جسمي السفلي (الورك والفخذين والساقين والقدمين) هم أعرض من جسمي العلوي (البطن والصدر واليدين والكتفين) وكذلك أن جسمي لين وطري وغير مشدود, وهو ما يشعرني بقلة الثقة أمام الآخرين وكثير من الناس يعلقون ساخرين من شكل جسمي. فأتمنى منكم أن تطلعوني من فضلكم على طبيعة مشكلة جسمي وأن تزودوني بالحل الامثل لكي يكون جسمي متناسقاً مع جنسي (ذكر) .
وشكراً..


الإجابة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
أخي الفاضل..
أنصحك بممارسة الرياضة بصورة منتظمة فهي السبيل الوحيد لتقوية العضلات وتحديد شكل الجسم وكذلك التقليل من تناول الدهون والمشي والحركة لأن الراحة وعدم الحركة يمكن أن تؤدي بالجسم إلي مثل ما وصفت. وأنصحك بتناول عصير البنجر كل يوم بعد الإفطار والخضروات الورقية في غذاءك بصورة منتظمة.
أما بالنسبة لصدع الشقيقة أو الصداع النصفي له أسباب عديدة يجب معرفتها من خلال طبيب مختص. وهناك نصائح بسيطة وفاعلة أضعها بين يديك وهي:
1- البرودة أو الجلوس في مكان بارد: وهو عامل مفيد لمكافحة داء الشقيقة. ويُوصى بوضع مكعّبات من الثلج على الصدغ أو العين. ويعمل هذا العلاج على تخفيف توسّع الأوعية.
2- الكافيين: يساعد تناول فنجان قهوة عند بدء النوبة في القضاء عليها أو تخفيف حدّتها. من الممكن أيضاً تناول كوب من المشروبات الغازية نظراً إلى غناها بالكافيين.
3- تدليك الوريد الصدغي: يساعد تدليك هذا الوريد الذي غالباً ما يتوسّع خلال النوبة، في الحصول على راحة مؤقّتة.
4- تناول دواء مضاد للغثيان: هذا الدواء ضروري عند الإصابة بنوبة لأنه يسهّل عمل العلاج.
5- تتوافر عدة علاجات عشبية وهي الجوز المقيؤ، والياسمين الأصفر، وزهرة السوسن المتعددة الألوان، والفجل الأسود، والريزوم، والنعناع.
6- التأمّل والاسترخاء والجلوس في مكان مظلم.
كل هذه الأشياء تساعد علي تخفيف نوبات الألم المصاحبة للشقيقة، وأنصحك باستشارة طبيب لوصف العلاج المناسب بعد معرفة السبب.
خالص تحياتي..

عزيزي الزائر: للتعليق على رأي المستشار أو لإرسال رسالة خاصة للسائل .. أرسل رسالتك على الرقم 858006 stc مبدوءة بالرمز (36904) ( قيمة الرسالة 5 ريال على كل 70 حرفا )



زيارات الإستشارة:5498 | استشارات المستشار: 733


الإستشارات الدعوية

صديقتي تصر على مهاتفة الشباب ! كيف أتعامل معها ؟
مناهج دعوية

صديقتي تصر على مهاتفة الشباب ! كيف أتعامل معها ؟

فدوى بنت عبد الله بن عمير الخريجي 15 - ربيع الآخر - 1428 هـ| 03 - مايو - 2007
الدعوة والتجديد

أريد أن أرجع إلى تلك الفتاة المحترمة!

فدوى بنت عبد الله بن عمير الخريجي2405