الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » الزوجة وهاجس الطلاق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أنا عروسة متزوجة لي ستة شهور ثلاثة شهور في بيت زوجي والآن أنا أجلس في بيت أهلي لي ثلاثة شهور..
مشكلتي أن زوجي في حالة نفسية وأنا ما أدري عنه لا بعد الزواج عرفت لما ترك العمل وهو كان موظفا له سبعة أشهر كلمت أهله قلت له ما قلت لي أن أخاكم في حالة نفسية وهكذا قالوا لي نحن سألنا الدكتور وقال ما في شيء إذا أتزوج لأنه يعاني من اضطراب ثنائي القطب..
مر الشهر واحد كله طبيعي عادي وقلت هذا قدري وكنت دائما أجعله يمشي ويعمل رياضة نخرج المهم ما يجلس حزين..
مر شهر 2 ورأيت زوجي متغير مرة لكن ساكت وحزين قلت أشبك يقول لي أنا أريد سيارة جديدة قلت له هذه سيارتك ماذا فيها خلاص أرضى فيها سكت وبعدها مرة أسبوع ويوم الأربعاء أنا أذهب عند أهلي جاء الخميس وقال لي قلت له أريد حلا اليوم يأتي أهلك عندي ما الحل؟ ومر العصر أخذني قال لي طيب بعدها اتصلت عليه الظهر ما يرد علي قامت أخته اتصلت علي قالت أنت أي أنت قلت أنا في بيت أهلي الآن آت مع السائق زوجي ما يرد علي قامت قالت لي نسمع صوتا في شقتك فأهله يسكنون فوق وأنا تحت قلت لها يمكن داخل البيت قالت لي والله صوت أحد يكسر البيت قالت لها أنا قريب البيت وأنا وصلت البيت وأفتح الباب وكانت لي صدمة عمري أرى غرفة نومي مكسرة زوجي مرمي في الأرض عاري مكسر التسريحة والستارة ويضع القرآن في الحمام - الله يكرمكم-
بعدها كلمته قلت له لماذا تفعل هذا قال لي متضايق وما أدري كيف؟ المهم قال لي آخر مره قلت له تعالج وبعدها تعالى خذني قال لي طيب.. وبعد شهر إلا وكسر باقي البيت..
يقول لي متضايق وأنا ما عندي أحد.. وتغير على أهله ما يحبهم أبدا.. والآن له شهران ما كسر ولا عمل شيئا..
لكن أقفل جواله وما يريد يرد علي ما أدري ماذا فيه؟
أنا خائفة وأريد الطلاق..

الإجابة
بسم الله الرحمن الرحيم..
وعليكم السلام ورحمة الله..
الأخت الكريمة أعانك الهذ على ما أنت فيه وألهمك الصبر إنه سميع مجيب..
أولا أشكرك على حلمك وصبرك على ما أصابك..
ثانيا: أهمية وقوف الزوجة مع زوجها في مشكلاته الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية..
ثالثا: المشكلة التي يعاني منها زوجك ليست من المشكلات حسب ما ذكرت والتي يمكن حلها..
رابعا: احمدي الله بأن هذه المشكلة ظهرت مبكرا في بداية زواجك..
خامسا: احمدي الله أنه لم يكتب بينكم حملا حتى الآن.. سادسا: أقترح عليك أن تتحدثي مع أهله لعرضه على شيخ يقرأ عليه الرقية الشرعية وهذا ما ظهر في تصرفه بوضع المصحف في الحمام..
سابعا: في حالة عدم رقيته أو ذكر أهله بأنه سبق رقيته فأنا أضم صوتي لصوتك بطلب الطلاق..
وأسأل الله أن يخلف عليك بخير منه..
ثامنا: أقترح عليك أن تصلي الاستخارة وتتخذي قرارك..
وفقك الله..