الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » التقصير والإهمال في الحياة الزوجية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أنا زوجة وأم لثلاثة أبناء أصغرهم شهران وأكبرهم 4سنوات.. تزوجت زوجي بعد علاقة حب دامت لسنوات، وبعد الزواج تغير كل شيء، أصبحت أكتشف مكالمات مع فتيات وكنت أقرأ رسائل تدل على أنه يخرج معهن، وتطورت المشاكل وأصبح الوسواس يلازمني، ولم أستطع أن أمنع نفسي في البحث وراءه، واتصلت على اثنتين منهن وعندما اكتشف الموضوع كاد الموضوع يصل للطلاق، وتطور الخلاف مع أهلي، وأرجعني للبيت، هو الآن يقول لي إنه أخبرني قبل الزواج أنه لا يكتفي بواحدة، لكني لا أتذكر، أصبح لا يطيقني وأنا ما إن أمسكت جواله حتى اكتشف أنه على علاقة جديدة واسم جديد، يقول بأني خدعته، ولا يطيق حتى الجلوس معي، أغلب أوقاته خارج المنزل..
والآن يقول لي إنه حر وأنه تزوج المسيار والمتعة دون علمي، وإذا لم يعجبني الوضع فالطلاق، وأنا أعترف أنني مقصرة ببعض الأشياء في حقه، لكن غصبا عني دمر ثقتي بنفسي وأصبحت أتخيل طول الوقت أنه بحضن أخرى، هو لم يفاجئني بيوم بهدية أو عزيمة أو أحسسني بأن وجودي مهم بحياته، وأخيرا يقول لي ابحثي عن رجل آخر وإذا وجدت المناسب فاطلبي الطلاق.
وغيره من الكلام الذي لا يتحمله قلب أنثى..

الإجابة
الأخت سوسو من السعودية.. أعانها الله
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته.. وبعد..
أولا: أسأل الله أن يجعل لنا ولك من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا ومن كل بلاء عافية وأن يرزقك قرة العين في الدارين.
أوصيك ونفسي بكثرة الدعاء في ساعات الاستجابة ولزوم الاستغفار والصدقة والصلاة في أوقاتها وتقوية العلاقة بالله العظيم القادر على كل شيء.
ثانيا: سأنصحك بنصيحة أسأل الله أن تخرج من قلبي وتصل إلى قلبك وأن يعينك الله على القيام بها:
*الزمي كما ذكرت لك تقوية علاقتك بالله والحرص على رضاه هو أولا جل وعلا.
* الانشغال قدر الاستطاعة بكل نافع لك من دروس ومجالس ذكر وعلاقات طيبة مع أخوات صالحات والالتحاق بمدرسة القرآن.
*الاهتمام بتربية أولادك والمحافظة عليهم وعلى نفسياتهم قدر الاستطاعة فهم تجارتك الرابحة مع الله سبحانه وتعالى وهم اللذين ستجدينهم حولك في يوم من الأيام عند ضعفك.
* اما بالنسبة لزوجك فاهتمي به قدر الاستطاعة وإعطائه حق الله وإياك ومناقشته أو فتح أي موضوع معه ولا تطالبيه إلا بحقوقك فقط التي قدر طاقته من مصروف أو غيره أما علاقاته الشخصية فلا تتدخلي بها أو اتركيه ولو لمدة سنة كاملة فقط , حتى لو رأيت أمام عينك يعاكس أو يغازل أو يفعل ما يفعل, هذا إن أردت أن يرجع لكم وأن تعيدي ثقته وحبه لك.
* أخيتي لن تكسبي أي شيء, ستكونين الخاسرة في كل الأحوال فلو طلقك أنت الخاسرة ولو جلست معه بهذه المشاكسات لن تسعدي بذلك. لذلك اتركيه لله هو الذي سيتولاه سبحانه وتعالى إن كان يمشي بالحرام فلن يتركه وسينتقم لحرماته سواء في الدنيا أو الآخرة.
وإن كان يمشي ليتزوج ويعف نفسه بالحلال فاحمدي الله أنه بالحلال وليس بالحرام.
وأيضا (طنشي) قدر الاستطاعة وستفاجئين أنه هو الذي سيبدأ باللحاق خلفك.
وأخيرا.. أسأل الله أن يثبتك ويربط على قلبك ويفرج كربك.