الاستشارات الاجتماعية » قضايا الخطبة

السلام عليكم ورحمة الله..
فعلا هذا الموقع رائع و قد أصبح بمثابة المستشار لي في كل شيء وفقكم الله لما فيه الخير دائما..
منذ يومين قرأت على موقع لها أون لاين مقالة بعنوان "إخفاء العيوب والأمراض عن الشريك.. خداع يحطم القلوب..
www.lahaonline.com/index.php?option=content&task=view&highlight=1&sectionid=1&id=42572&srchwrds=+%C7%E1%D4%D1%ED%DF+++
للأستاذة ميرفت عوف واستوقفتني هذه المقالة كثيرا فأنا الحمد لله لا أعاني من أي أمراض أو أي عيوب ولكن مثل الكثير من الفتيات من الممكن أن يوجد اسمرار في جسمي أو عدم توحد في لون البشرة ولكني والحمد لله أتمتع بصحة جيدة وروح حلوة وملامح هادئة بفضل الله تعالى وأنا فتاة مقبلة على الزواج فهل أخبره بذلك علما بأنني أخجل من إخباره بذلك أولا مراعاة لمشاعري ثانيا: أخشى أن يتغير من ناحيتي والسبب الأهم من ذلك كله هو خجلي فى مناقشة موضوع مثل هذا معه.
فهل إذا تزوجت ممكن أن يترك كل ما هو حلو أقدمه له وينظر إلى مرفقي الداكن أو بشرتي غير الموحدة أعلم أن سؤالي غريب نوعا ما ولكن بعد قراءتي لهذه المقالة فكرت كثيرا فيما قد يحدث بعد الزواج...
مع العلم أنني الآن أحاول أن أجد علاجا لحالتي ولكن إذا لم يأت العلاج بنتيجة فهل من الممكن أن يكون هذا عائقا بيني وبينه؟
آسفة على الإطالة و لكن كما ذكرت في البداية إنني أحب موقعكم كثيرا وعند حدوث أي شيء لي أهرول مسرعة للأخذ بنصيحتكم..

الإجابة
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
أهلا ومرحبا بك صديقة دائمة على موقعنا..
وقد بدأت رسالتك بعنوان مقالة قد قرأتها على موقعنا  "عن إخفاء العيوب والأمراض عن الشريك"
رسالتك عن العرض الذي تحدثت عنه وأقول إنه عرض وليس بمرض فعدم توحد لون البشرة أو الاسمرار في مناطق مختلفة من الجسم ليس بمرض تبيحي به لخطيبك فهو ليس بالعيب الذي يذكر للخطيب لأن مثل هذه الأشياء قد تطرأ نتيجة نقص بعض الفيتامينات أو نتيجة للجو الحار للمناطق التي تعيشي فيها وقد تحتاج بعض المعاملات الخاصة. فهذا الشيء من الممكن علاجه وقد ذكرت ذهابك للطبيب وهذا جيدا ومن الممكن أيضا الذهاب إلى إحدى مراكز التجميل التي تفيد أيضا في ذلك لا استطيع أن أخفي إعجابي بصراحتك وخصوصا نحو حياتك الجديدة مع زوج المستقبل وهذا هو عين الصواب.
عليك عزيزتي باستخدام فيتامين "c" قبل الأكل بساعة لمدة لا تقل عن شهر وهو مفيد جدا للبشرة.
هناك أيضا الكثير من مضادات الأكسدة والتي لها القابلية للذوبان في فيتامين "c" بدون كيمياويات ولا أضرار له حيث يقوم بالترسيب بين خلايا الملانين وتعزيز اللون الأبيض مثل حبوب "Gluta-c" وعليك باستشارة الطبيب فيها. من وجهة نظري لا داعي للحديث مع خطيبك عن هذا الموضوع إطلاقا فهو ليس بعيب مرضي يمكن الحديث معه حتى نقول إننا خدعناه وليس بمرض معدي عافاك الله قد يضر بالزوج.
فعلت الصواب بذهابك للطبيب وعليك بزيارة مراكز التجميل فهي تفيد جدا..
دمت صديقة لنا ونتمنى لك حياة سعيدة مليئة بالصدق والخير..