الاستشارات النفسية

تفاصيل..
السلام عليكم..
وجدت الفائدة من الموقع أسال الله لكم خير الجزاء..
أقول لكم مشكلتي ببساطة وهي أني لا أستطيع التركيز مدة طويلة وأيضا أفكاري غير مسلسلة وغير مترابطة وأعيش حالة شرود ذهني دائم وأيضا لا أعلم ماذا بي؟!

الإجابة
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
إلى الأخت السائلة (شوشو) أهلا بك على موقعنا المتميز صديقة دائمة..
وتتساءلين عزيزتي في رسالتك عن عدم التركيز وشرودك الذهني المسيطر عليك وقد يحدث هذا أحيانا إذا كان الإنسان مصابا بحالة من الإجهاد أو الضعف العام فإنه يصعب عليه استرجاع الأفكار والمعلومات بطريقة مترابطة والإجهاد والإرهاق يزيد من هذه الحالة لأن مخ الإنسان دائما يحتاج إلى الراحة.
وتلعب التمارين الرياضية دورا مهما فهي تساعد على صفاء الذهن وكذلك تمارين الاسترخاء حيث إنها تتيح الفرصة للخلايا العصبية في المخ لكي تستريح وبالتالي يمكن للإنسان أن يركز بشكل أفضل.
ولكن قبل كل ذلك عزيزتي عليك عمل تحاليل خاصة بالغدة الدرقية وأيضا تحاليل خاصة بحالات النقص الغذائي حتى نتأكد من الأسباب التي أدت إلى ذلك.
وأيضا عليك بالحصول على قسط من الراحة كلما أمكن.
وكذلك الحصول على قدر كاف من النوم والاستيقاظ في أوقات منتظمة لأن هذا سوف يساعد على انتظام أداء الساعة البيولوجية في الجسم..
اشربي المزيد من الماء لأن قلة الماء تعمل على عدم تدفق الدم إلى المخ وبالتالي يؤدي إلى عدم التركيز وتذكر الأشياء بشكل أصعب..
تناولي مكملا غذائيا فنقص (فيتامين ب12) يلعب دورا مهما في الشرود والتذكر والوظائف العقلية عامة..
الابتعاد دائما عن تناول المهدئات وغيرها من الأدوية التي يعتقد الإنسان أنها سوف تساعده..
أرجو عمل التحاليل وعرضها على طبيب مختص..
دمت بخير وتابعينا بأخبارك على موقعنا المتميز..