الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للمراهقين

السلام عليكم..
الحقيقة أنا لا أعرف من أين أبدا؟. مند فترة أصبت بأعراض مفاجئة لا أعرف ما مصدرها (خفقان في القلب. صعوبة في التنفس وضيق على مستوى الصدر...) أصبت بهذه الأعراض عندما كنت نائمة في الليل. قمت بالعديد من الفحوصات وكانت سليمة. أشعر بشيء غريب فقد انقلبت حياتي .
أصبحت متشائمة جدا أتوقع دائما وقوع مصيبة وأخاف من الموت كثيرا أخشى من المستقبل ودائما أنظر له بنظرة إحباط وقد أصبحت جدا حزينة وأخاف من قدوم الليل.
لم أعد أفكر في أي شيء في الحياة بالي مشغول فقط بالموت وكيف سأموت وأين ادفن..
المرجو مساعدتي فأنا جدا خائفة ولا أشعر بالأمان. بالمناسبة أنا أتابع حالتي مع طبيب نفسي لكن دون جدوى وصف لي أدوية تهدئ الأعراض فقط.. ولكن الأفكار السلبية تحبطني كثيرا فأنا أصبحت أربط كل شيء بالموت وأرى أحلاما مرعبة وأستيقظ من نومي وأنا أجري هاربة إلى خارج الغرفة يوقفني أبي أو أحد من إخوتي حتى لا أهرب خارج المنزل لأنني لا أشعر في ذلك الوقت بما أفعل كأنني لست في وعيي وأرتجف وقلبي يكاد يسكت..
وأشكركم كثيرا المرجو الرد علي بسرعة فقد أصبحت كأنني في كابوس..

الإجابة
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
الأخت السائلة.. أمل..
تلقيت استشاراتك وتحدثت عن معاناتك وعن الأعراض التي تنتابك وكنت أود تفاصيل أكتر أختي الفاضلة هل تعرضت لنوع من الخوف أو أي نوع من أنواع الصدمات النفسية.
ولكن اعلمي عزيزتي أن الحزن والخوف من المجهول يفسد الحياة ويميتها. ولكن القلق والخوف هم أصدقاء منذ أن هبط الإنسان على الأرض..
وقد يتعرف الإنسان عن أسباب حزنه وأسباب قلقه وخوفه ومرضه وقد يفشل في أن يرد على سؤاله لنفسه؟ لماذا لا أشعر بكل هذا؟ وقد تنتاب الإنسان فكرة تتسلط عليه يجعله دائما في كرب وحزن ويأس والإحباط الذي يتعرض له الشخص يؤثر تأثيرا سلبيا على كل سلوكياتنا وهي حالة شعورية تطرأ على الشخص حين يتعرض لضغوط اجتماعية أو نفسية لا يستطيع مواجهتها فتؤدي إلى كل ما ذكرت من شعور باليأس والخوف وذكر كل ما هو سلبي.
الأخت الفاضلة.. أمل..
طبيعة المرض النفسي تحتاج إلى دراسة وافية ومتأنية لتاريخ حياة المريض ابتداء من طفولته حتى اللحظة الذي يذهب فيها إلى الطبيب لفحصه.
أعتقد أنك تحتاجين لاستكمال العلاج أو تغير الطبيب المعالج لأنك تحتاجين لأدوية محسنة للمزاج ومزيلة للقلق والمخاوف. ولحين ذهابك للطبيب أنصحك بالآتي:
اتباع طريقة التنفيس أو التهدئة الذاتية بأخذ شهيق وزفير بطيء.
تفريغ المشاكل بالفضفضة مع صديقة أو إنسانة مقربة
أو الخروج إلى الأماكن العامة المفتوحة.
تبسيط المشاكل التي تتعرضي لها والضغوط النفسية وثقي بأن لكل شيء حل.
ممارسة رياضة وهواية لأنهما تنقل الشخص إلى حالة مزاجية أكثر سعادة.
أرجو منك تناول القرفة وعسل النحل لأن ما تحتويهما هذه الأغذية من أحماض أمينية يعتبر مضادات طبيعيه للإحباط.
دمت بخير وتابعينا بأخبارك على موقعنا المتميز..