الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
شكرا لكم لإتاحة الفرصة لنا للمساعدة نحو الأفضل والسعادة لنا.. بارك الله فيكم..
استشارتي هي كالآتي..
أنا فتاة مخطوبة منذ خمسة أشهر أتواصل مع خطيبي عبر الإنترنت أكثر من المكالمة عبر الجوال.. وبتواصلي معه بالجوال ندخل بعض الأوقات في مشكلة معينه والمعتاد أني أتناقش مع خطيبي وأحاوره إلى أن نحل المشكلة سويا.. لكن لا أعلم عند الحديث معه وحين أحاول مناقشته وحل مشكلة ما لا أتكلم لساني يلجم عقلي يتوقف عن التفكير فقط أستمع إليه أرى في كلامه كل الذي أريد أن أقوله لهُ فأتوقف عن الحديث وأستمع إليه وأنا حزينة أو دموعي علي خدي من تلك المشكلة.. هو يناقشني ويحاورني يحاول معي مرارا ويساعدني حتى أتكلم وأقول كل الذي في نفسي لكن دون جدوى وعندما يسألني لما الصمت أقول له ما عندي كلام أقوله هو يستاء من هذا.. لا أدري لماذا كل هذا الصمت عندي والله إنني قد تعبت من مشكلتي وأتعبت خطيبي كثيرا معي هو خائف من هذا الصمت في المستقبل كيف بتكون حياتنا بدون حوار أو نقاش وأنا كذلك.. أتمنى تساعدوني في حل لمشكلتي.. أرجوكم..

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله..
أهلاً بك عزيزتي ..
الحل أولا مما تعانين منه لديكِ أنتِ, فأنتِ التي تستطيعين التخلص مما تشعرين به, وبالإرادة والعزيمة والرغبة في التغيير, يجب عليك النظر فيما تفكرين به؟ حاولي أن تخصصي وقت للجلوس مع نفسك والنظر في سبب ما تعانين منه.. هل هو خوف من النقاش؟ خوف من فقدان هذا الخطيب؟ خوف من الندم على ما ستقولينه؟ فكري واكتبي كل ما يخطر في بالك من أسباب لأنك أنتِ الأعلم بنفسك , فلكل سبب طريقة حل مختلفة.
لكن بشكل عام أتمنى منك التفكير بشكل إيجابي وعدم وضع العقبات والعوائق أمامك, وحاولي أن تكوني صريحة في التحدث عما تشعرين به, ولا تكبتي ذلك بداخلك لأنه سيظهر عليكِ بشكل سلبي مستقبلاً..
يجب عليك تعزيز ثقتك بنفسك والتعبير عن رأيك بوضوح, حاولي ذلك بدايةً مع صديقاتك وأهلك والمقربين منك, وأيضاً بينك وبين نفسك وأمام المرأة, فـ قليلاً.. قليلاً تتعودين على ذلك الأمر.
حدثي نفسك بالحديث الإيجابي وحاولي دائماً أن ترسلي رسائل إيجابية لنفسك على غرار (أنا واثقة من نفسي – أنا متحدثة جيدة ... إلخ) حسب ما ترينه مناسب لأسبابك..
نسعد بمساعدتك.. شكراً لك..