تطوير الذات

السلام عليكم ورحمة الله..
أنا عندي 19 سنة في أول سنة لي بالجامعة، وأريد أن أستفسر بشأن شيء.. دائما أسمع عبارة بداخلك أشياء كثيرة جميلة أبحث عنها.. أبحث داخل نفسك فبداخلك كنز لن يقدره الناس إلا إذا وجدته.. كيف أستطيع أن أبحث بداخل ذاتي أريد أن أعرف؟

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله..
الأخت الكريمة.. إسراء..
لكي تبحثي عن ذاتك فالأمر سهل جدا ولكن لابد وأن تعرفي قيمة اكتشاف النفس وذلك بالحفاظ عليها وتنمية القدرات والمهارات التي تجدين نفسك تميلي إليها وهو وبالتالي لابد وأن تدركي أولا قيمة هذا البحث فحينما تعرفين بالفعل ما هي الهوايات والرغبات التي تريدين أن تكون نفسك عليها وتشعرين بالفعل بأنك تميلين إلى حب تخصص معين سواء على مستوى الدراسة الجامعية أو على مستوى تخصص آخر بخلاف دراستك أو تحبين هواية معينة ومبدعة فيها وتشعرين بأنك تجدين نفسك تحبين ذلك الشيء أو التخصص عن باقي التخصصات, فإنك قد وصلت إلى اكتشاف مواهبك وقدراتك واعرفي يا ابنتي بأنك لابد وأن تنمي تلك الموهبة أو حب التخصص بإعطاء أهمية أكبر والبحث عن الإبداع في العمل والتفوق فيه بكل ما تستطيعين من قوة الإرادة والعزيمة.
وإن شاء الله سوف تصلين إلى ما تريدين في حياتك.
والله من وراء القصد،