الاستشارات الطبية » النساء والولادة » الدورة الشهرية


15 - جمادى الآخرة - 1434 هـ:: 26 - ابريل - 2013

هل لحبوب (الكلوميد) سبب في تأخر الدورة؟


السائلة:ام العلاء

الإستشارة:عزة عبدالكريم حداد

السلام عليكم ورحمة الله..
أنا متزوجة عمري 28 سنة، أنجبت ولدين والحمد لله حمل طبيعي، الولادة الأولى طبيعية، الثانية قيصرية بسبب التفاف الحبل على رقبة الطفلة، وتعرضت لالتهاب في الجرح مرتين بعد العملية وتم فتح الجرح وتنظيفه، وأنا الآن عمر ابنتي 3 سنين وشهرين لم يحدث حمل الحمد لله على كل حال..
ذهبت للدكتورة وقالت لا علاقة لما حدث معي بالقيصرية بتأخر الحمل مع العلم لقد حاولت كثيرا أن ألد طبيعيا بأن تحاول رفع الحبل المهم عملت لي التحاليل للهرمونات ثاني يوم الدورة Fsh 4,7
Lh 3,3 ، Tsh 1,2 ، Serum prolactin 14
قالت التحاليل تمام
أعطتني (كلوميد) منشط ما أعرف لماذا لكن أعرف أن نسبة الـ fsh لابد تكون ضعف الـ lh هل تحاليلي تمام أم هناك خلل، المهم أخذته وراقبت الإباضة على 3 فترات، طلعت الإباضة ضعيفة وصل حجم البويضة لـ 9 فقط، وأنت أعلم يجب أنا تكون بين 17 وال 23، وقررت تعمل لي أشعة الصبغة هذا الشهر بعد الدورة بثلاث أيام.
أنا دورتي منتظمة والحمد لله كل 28 يوم وهذا الشهر بالذات تأخرت فما هو السبب هل لحبوب (الكلوميد) سبب في تأخر الدورة وإذا لا ما هو السبب هل من الممكن أن أكون حاملا بوجود ضعف بالإباضة إريد تفصيلا عن حالتي فأنا خائفة من الأدوية هذه لأنها كلها هرمونات وماذا علي أن أفعل؟ أفيدوني جزاكم الله خيرا..


الإجابة

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
إلى أم علاء..
أولا يجب عمل اختبار حمل للتأكد من وجود حمل من عدمه وفي حالة عدم وجود حمل لابد من عمل أشعة بالصبغة للأنابيب وخصوصا بسبب التهاب في العملية القيصرية... وبعدها يمكن تناول المنشطات ومراقبة التبويض..
وربنا يرزقك الذرية الصالحة..
عزيزي الزائر: المستشار بحاجة إلى أن يعرف تقييمكم للإجابة.. فلا تبخلوا عليه بالتقييم الموجود في الأعلى على اليسار.. ولا تبخلوا على الزائر برسائلكم وتجاربكم فإن الله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه



زيارات الإستشارة:11866 | استشارات المستشار: 538


الإستشارات الدعوية

كيف أرضي ربّي وزوجي؟ أفيدوني .. قلبي يتقطّع
الدعوة والتجديد

كيف أرضي ربّي وزوجي؟ أفيدوني .. قلبي يتقطّع

فاطمة بنت موسى العبدالله 29 - ذو الحجة - 1437 هـ| 02 - اكتوبر - 2016


الاستشارات الدعوية

أحس بالذنب لأني ظلمت الفتاة.. فماذا أفعل؟

د.محمد بن عبد العزيز بن عبد الله المسند5811

الاستشارات الدعوية

دفعت ثمن عفة نفسي ببعض دقائق من اللذة!

هالة بنت محمد صادق شموط ( رحمها الله )6768

الدعوة والتجديد

أحيانا أتثاقل على الصلاة وأشعر بأنها ثقيلة!

هالة بنت محمد صادق شموط ( رحمها الله )4849