الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » التقصير والإهمال في الحياة الزوجية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أنا متزوجة من أربع سنوات ولدي ابنة وأحب زوجي كثيرا وأخاف أن يأتي يوم أفقده فيه لاحظت عليه أنه يدخل في مشاريع ويكتب نفسه شيكات وكمبيالات ويكذب عليهم فمثلا يقول أبشرك رزقت بمولود ومعرفتي لك إن شاء الله أنها فاتحة خير مع العلم أنني لم أحمل لأرزق بمولود..
وعليه ديون وعندما يطالبه أحد يؤجل فمره يقول أهلي بالمستشفى ومرة يقول أخواتي راحوا في السيل ومرة يقول في نهاية الشهر ولا يصدق معهم وهم يهددونه بالشرطة ومع ذلك يريد الدخول في مشاريع بشيكات بدون رصيد ويقول إن ربحه فيها كذا وكذا وفي اليوم الفلاني سيوفي لهم،،
هو لا يعلم أنني أقرأ رسائله وأعرف أن ما أفعله تجسس ولكن خوفي وقلقي عليه جعلني أتصرف بلا شعور أخاف عليه من كذباته وطريقة كسبه للمال ومن عقاب الله له تعبت نفسيتي كثيرا ولا أعلم كيف أتصرف معه ولا أريد أن أخسره.. أحيانا أقول لنفسي لن أتدخل ولن أتلف أعصابي فهو يفهم ويعرف وأحيانا أجد نفسي محاصرة بالقلق والخوف.. ماذا أفعل معه وكيف أتصرف؟!

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
وأهلا وسهلا بمن أسمت نفسها صمتي حيلتي حياك الله في دوحة لها أون لا ين ..
قرأت ما خطته أناملك وفاض به قلبك، وتنفسته هما وقلقاً، لعلي أشيد بجانب حمله شخصك الرائع حرصك على كسب زوجك للمال الحلال والبحث عن الحلول لإنقاذه بعون الله من صنيعه الذي يأثم عليه.
أولا ً غاليتي : الجئي إلى الله بالدعاء والهداية والصلاح والرزق الحلال لزوجك، وثقي بأن الله لن يردك خائبة.
ثانيا: أعدي جلسة جملية واقترحي عليه بأن تستمعا لشريط أو محاضرة أعددتها عن فضائل الإعمال والدعاء واذكري من ضمنها الكسب الحلال وعواقب الكسب الحرام والنصب والاحتيال على الناس وجريرتها..
ثالثاً: دعيني أسألك عزيزتي هل تجسسك على جواله دفعك لحل المشكلة أم زادك هما وغما، وخوفا وقلقا..
إذا أوكلي أمره إلى الله وقري عينك، إن كان هناك من تثقين به وبحكمته يحدثه عن الكسب الحلال.
رابعاً: لا تقلقي وحاولي أن تشغلي نفسك بذكر الله وهواياتك حتى لا يكون جل تفكيرك فيه ويعيق سيرك في الحياة.
وفقك الله عزيزتي وفرج عنك كربك وهمك وسددك خطاك..