الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ورحمة الله..
منذ أن كنت صغيرا تربيت في بلد يمنع الاختلاط في حياتي كلها لم أتعامل مع نساء فأصبحت أخجل من التعامل مع أي امرأة حتى من الأقارب، الآن أنا في الجامعة لم أتعامل مع أي من الزميلات حتى وصلت لدرجة أني أريد أن أتكلم مع بنات حالي مثل حال زملائي، أريد أن أتعرف أحب وأحب أصبحت متعبا نفسيا أحاول بشتى الطرق التعرف على أي بنت، أعلم أنه حرام ولكن عندي مشاعر وعاطفة، أريد أن أخرجها أحببت زميلة لي في الجامعة وعلمت أنها تبادلني نفس الشعور ولكني لا أملك الجرأة حتى أذهب وأتحدث معها..
أرجوكم ماذا أفعل؟ كما أن شهوتي مرتفعة ولا ينفع صيام ولا غض بصر وأدمنت العادة السرية حتى تعب الجهاز التناسلي ولا أستطيع الزواج حاليا مع أني أحتاجه بشدة ولا أرى حلا غيره..

الإجابة
بسم الله الرحمن الرحيم..
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
إلى الأخ الفاضل mohamed
بالنسبة للمشكلة التي تحدثت عنها وهي عدم التواصل بينك وبين الآخرين من فتيات زميلاتك فهي نتيجة للتربية الأسرية..
بداية أحب أن أوضح لك أن هذه المشكلة لها حل ويمكن علاجها عن طريق تغير التعامل اليومي بينك وبين زملائك.
ولكن تحتاج لمجهود وعليك ممارستها بصورة صحيحة وبدراية واعية فليس معنى ممارسة التواصل اليومي بين زميلاتك تكون فقط بغرض الارتباط ولكن تكون في حدود إطار يومي صحيح.
ضع لنفسك جدولا عمليا يوميا يجب أن تنفذه مثلا صنف نوع من الأنشطة التي تشارك فيها بعض الزملاء والمناقشة في بعض الأمور الاجتماعية والسياسية أو غير ذلك من الأمور الحياتية. فسوف هذا يساعدك على تطور مهاراتك الاجتماعية من خلال هذه الأنشطة لأنها تعيد لنفسك الثقة. وهذه الثقة لا تأتى إلا من خلال الأفعال.
ثانيا: المشكلة الأخرى وهي ممارستك لتلك العادة الرذيلة والتي ذكرت أن كل الحلول لا تناسبك من صيام وغض بصر ولو نظرت إلى كل المخاطر الصحية والنفسية التي تفعلها هذه العادة والتي ذكرت منها تأثرك بإدمانها. فالإفراط فيها وإدمانها كأي نشاط فسيولوجي بالجسم إذا زاد عن حده الطبيعي يؤدي إلى أضرار ومضاعفات.
قد يكون الحل بتنظيم وقتك من بين المذاكرة ومن بين ممارسة رياضية واعزم على ذلك. ولا تحاول تعرض نفسك لمثيرات جنسية.
تدرب على مجابهة هذه الأحوال طالما الظروف تمنعك من الزواج. وقد لا تستطيع الزواج في الوقت الحالي نتيجة للمخاطر التي عرضت نفسك لها من خلال إدمان هذه العادة السيئة.
أهم ما في الأمر إرادتك وحدك وزيادة الجرعة الدينية التي ترفضها فهي من أساليب العلاج الفعالة.
إذا لم تستطع فعل ذلك فعليك بالذهاب للطبيب وسوف يساعدك كثيرا حتى تتخلص من المرض الجسدي الذي يتحول شيئا نفسيا.
أتمنى لك كل الخير وهداك الله للطريق الصحيح..
وتابعنا بأخبارك.