الاستشارات الطبية » النساء والولادة » الحمل


07 - صفر - 1423 هـ:: 20 - ابريل - 2002

مشاكل حبوب منع الحمل ؟


السائلة:دانة وليد

الإستشارة:منى العواد

أود إستشارة عن حبوب منع الحمل :
1_ هل يمكن تناولها بعد الحمل الأول بدون أي مشاكل فالبعض يقول أنها تسبب العقم .
2_ هل طول مدة إستخدامها يؤدي إلى مضاعفات أخرى متل السرطان أو الجلطة أو أمراض في الرحم .
3_ إذا أردت الحمل هل أوقفها ويتم الحمل ولايكون هناك خطر على الجنين بسبب تغير في هرمونات الجسم.
وشكرا


الإجابة

الغالية : دانة

إن استعمال حبوب منع الحمل لا تسبب العقم، ولا تؤثر على الجنين بعد إيقافها.
أما عن علاقتها بالسرطان فقد ثبت أنها تقلل نسبة حدوث سرطان بطانة الرحم وسرطان المبيض.
أما العلاقة مع سرطان الثدي فليس هناك زيادة في حدوثه، إلا أنه قد يكون هناك احتمال زيادة بسيطة في حدوث سرطان الثدي لدى السيدات الأقل من 35 سنة اللاتي يستخدمن حبوب منع الحمل لأكثر من 4 سنوات.



زيارات الإستشارة:3656 | استشارات المستشار: 127


أعاني من حب الشباب وزيادة في نمو الشعر !
الأمراض الجلدية

أعاني من حب الشباب وزيادة في نمو الشعر !

د.عبد الله بن صالح بن عبد الله المسعود2146
مارست الجنس فهل فقدت بكارتي؟
غشاء البكارة

مارست الجنس فهل فقدت بكارتي؟

رشيدة عبدالسلام آدم نور الدين38245

الإستشارات الدعوية

لفتة مهمة حول البدعة والسنة
أولويات الدعوة

لفتة مهمة حول البدعة والسنة

الشيخ.خالد بن عبد العزيز أبا الخيل 11 - صفر - 1424 هـ| 14 - ابريل - 2003
أولويات الدعوة

انبذي الوساوس.. وانصرفي لما ينفعك!

الشيخ.خالد بن سليمان بن عبد الله الغرير3442


وسائل دعوية

كيف أخدم ديني؟

فدوى بنت عبد الله بن عمير الخريجي3006


وسائل دعوية

يا ليت معلمتي تعلم كم أخاف أن تزيغ!

د.هند بنت حسن بن عبد الكريم القحطاني4958