الاستشارات النفسية

السلام عليكم.
نفسيتي جدا متعبة لأنه في أحد الأيام أخبرتني أمي أنه إذا حصلت لنا أزمة مادية سيفصل أبي الإنترنيت عن المنزل. ففقدت أعصابي وقلت لها إني لن أستطيع أن أحيا بدون الإنترنيت والآن أنا خائفة أن أموت إذا تم فصله عن المنزل.. وهل يمكن للإنسان أن يموت قبل أجله؟.. وهل عمر الإنسان يزيد وينقص؟ أرجوكم أجيبوني في أسرع وقت وجزاكم الله خيرا..
عمر المشكلة: شهران..
في اعتقادك ما هي أسباب المشكلة؟
الملل والخوف من الموت..
في اعتقادك ما هي الأسباب التي أدت إلى تفاقم المشكلة؟
التفكير الدائم بها..
ما هي الإجراءات التي قمت بها لحل المشكلة؟
لا شيء كل يوم تزداد حالتي سوءا..

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله..
أهلا وسهلا بك معنا في موقع لها أون لاين
الابنة الفاضلة.. تحياتيً لك ابنتي..
أنت تعانين من الخوف والقلق من الموت وهي حالة من الفوبيا تحتاج إلى زيارة الطبيب النفسي لتقييم حالتك وسوف يوصي ببعض المطمئنات وجلسات نفسية لتدريبك على التعامل مع القلق والخوف لديك وتغيير طريقة تفكيرك للأمور التي تسبب لك الخوف وأطمئنك أن مثل حالتك تؤتي بثمار جيدة جداً مع متابعة العلاج لفترة قصيرة من الوقت..
الابنة العزيزة.. من الواضح أيضاً أن لديك سلوك اعتمادي على الإنترنت وهذا نوع من الإدمان وأنصحك أن توسعي من دائرة اهتماماتك من أنشطة رياضية واجتماعية وقراءة واطلاع وممارسة بعض الهوايات وتعلم أشياء جديدة بغرض التنوع في مصادر التمتع لديك وانتقال الخبرات والمعارف والبعد عن الاعتماد على نوع واحد فقط من المعرفة..
ابنتي الفاضلة حاولي إبعاد الأفكار السلبية من ذهنك فلا أحد يموت إلا بإذن الله سبحانه وتعالى ولكن طريقة تفكيرك السلبية هي التي صورت لذهنك تلك الفكرة اطمئني وغيري من تفكيرك بعمل أشياء يدوية سلوكية عندما تسيطر عليك تلك الأفكار الخاطئة تقربي من الله بالدعاء والصلاة والتأمل فالجانب الروحاني هام أيضاً..
تمنياتي لك بكل التقدير والسعادة والاطمئنان..
ونحن في انتظار تواصلك معنا لنطمئن عليك ونقدم لك يد ألمساعدة من خلال النصح والإرشاد والاستشارة..