الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. أنا تعرفت على شاب من موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" ولدي أولاد وبنات غيره كان دائما يقول لي إنه يحبني وسوف نتزوج وهو سوف يأتي إلى بلدي ويخطبني من أهلي رسميا لم أصدق ذلك في البداية إلا أنه مع مرور الأيام بدأت أميل إليه أنا شخصيتي قوية و كان الكثير من الشباب يقولون لي إنهم يحبونني لكن لم أكن أصدق ولم يهموني حتى إلا هذا أحببته كثيرا وهو كان بدوره يحبني حتى أتت فتاة كنا أنا وهو مضافون لديها وبعد أيام من تعارفنا لاحظت أن الشاب الذي أحببته ابتعد عني كثيرا حتى أنه أصبح لا يرد على رسائلي وكان هو وهذه الفتاة يتكلمان بالتعليقات مع بعضهم وكأنهم يريدون مني أن أحزن على تركه لي وآنا أشك أن هذه الفتاة قالت له كلاما عني جعله يبتعد هكذا بدأت أؤنب نفسي على تصديقه وأثر ذلك على نفسيتي كثيرا مع أنه لم أحس به عندما تركني الذين من قبله حاولت ألا أهتم لكن يخفق قلبي كلما رأيته يتكلم مع تلك الفتاة. ساعدوني ولكم جزيل السكر.

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله..
أولاً :
وقبل الخوض في المشكلة وحلها أود أن أشير إلى أن تقنية الإنترنت هي من نعم الله علينا حيث سهلت على طالب العلم والباحث والتاجر وغيرهم التواصل مع من هم في نطاق دائرته واهتمامه، وأن يبحث عما يستغلق عليه من معلومات، وأن ينجز أعماله من خلال الكمبيوتر فوفرت بذلك (الوقت والجهد) وجعلت العالم كله (بين يديك). لكن للأسف أن البعض من الناس يسيء استخدام هذه التقنية فيضيع وقته أمام هذه الشاشات هباءً منثورا أو مكتسباً آثاماً وذنوباً.
ثانياً: لا تصدقي كل ما تسمعيه من هؤلاء المتلاعبين بمشاعر الفتيات، بل ولا تتيحي فرصة أن تسمعي مثل هذا الكلام ولا تصدقي تلك الوعود الكاذبة. ولا تسرفي في استخدام عواطفك حتى لا تجف قبل أن يأتي من يستحقها.
إن أمثال هؤلاء مثلما يقول لك يقول لغيرك. وكما يقال (العاقل من اتعظ بغيره قبل أن يوعظ به غيره).
استمعي إلى بعض التسجيلات الدينية التي يتحدث فيها العلماء عن مآسي الفتيات مع ذئاب البشر أو اقرئي بعض من المشاكل في مواقع الاستشارات الإلكترونية كموقعنا (لها أون لاين) ستجدين أن مثل هذه المشكلات تكرر دائماً وإن اختلفت في بعض التفاصيل أو أسماء الشخصيات. وقد اكتشفت كذب هذا الشخص وسرعة تحوله لغيرك بنفسك فبالأمس كان معك واليوم مع صديقتك وغداً مع غيرها.
عزيزتي: ابتعدي عن مثل هذه المواقع ولا تسمحي لأحد أن يدمع قلبك أو يقيدك ويجعلك أسيرةً لحزنك، تحرري من هذه المشاعر واحتفظي بها لزوجك مستقبلا
أسأل الله لك الهداية والتوفيق.