الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..جزاكم الله خيرا،،سبق وأن استشرت في حالتي عبر موقعكم فتم تشخيصها أنها اضطراب ما بعد الصدمة وهذا من خلال استشارة عبر البريد الإلكتروني وكان جوابها يوم 09/07/2013" للعلم أنّ سبب ذلك كان تعرضي لاعتداء من طرف أحد محارمي في صغري"أريد أن أعرف بارك الله فيكم السبيل الأمثل لأرتاح وأنسى نهائيا هل هو العلاج الدوائي أم تكفيني الجلسات أم لا داعي لهذا كله أم ماذا أفعل؟والسلام عليكم ورحمة اله وبركاته. عمر المشكلة: عام.. في اعتقادك ما هي أسباب المشكلة؟ وجود المعتدي بالبيت ومعاملة أهلي له.. في اعتقادك ما هي الأسباب التي أدت إلى تفاقم المشكلة؟ تعاملهم معه ما هي الإجراءات التي قمت بها لحل المشكلة؟ الاستشارات عبر المواقع وهاتفيا مع أخصائية نفسية "ليس بصفة دائمة مجرد استشارة" واعتزالهم ما أمكن..

الإجابة
بسم الله الرحمن الرحيم..
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
إلى الأخت الفاضلة صاحبة الاستشارة أتذكر ما جاء في رسالتك جيدا وهو اعتداء أحد محارمك عليك في صغرك والسبيل الأمثل لتتخلصي من كرب ما بعد الصدمة فالعلاج النفسي علاج متكامل عن طريق الجلسات وعن طريق الأدوية العلاجية فهناك داعي لهذا جدا فلا تترددي لأنك في خلال الجلسات تقومي باستحضار تفاصيل الحدث ويعدها تقومي باستحضار موقف مفرح في حياتك فمهارة المعالج سوف تخلصك من ذلك والجلسات تكون أسبوعية مع المعالج وتستمر من 8-12 أسبوع لا تجعلي نفسك فريسة تمزق حياتك المستقبلية ومن فعل بك ذلك هو مريض باضطرابات جنسية وأسبابها كثيرة وكذلك التربية غير الآمنة فلا تفكر سوى في شفائك من ذلك ونسيانك لهذه الحادثة يعتمد على نضجك وإرادتك وعمرك الزمني.
اكتبي ما مرت به في أجنده وما تشعرين به من مشاعر فهذا نوع من التفريغ الانفعالي الذي يفيدك..
العلاج الدوائي مرتبط بعلاج الجلسات جدا وسوف تجدي كثيرا مثلك عليك فقط اختيار الطبيب والمعالج الجيد الذي يساعدك وسوف تتحسنين كثيرا..
وتابعينا بأخبارك على موقعنا المتميز ودمت بخير..