الاستشارات الطبية » النساء والولادة » الحمل


19 - رمضان - 1434 هـ:: 27 - يوليو - 2013

لا أعلم هل هذا الماء هو ماء الجنين أم لا؟


السائلة:راما

الإستشارة:عزة عبدالكريم حداد

السلام عليكم..
دكتور.. أنا الآن حامل صار لي 17 يوما بالشهر الخامس من فترة 14 يوما تعصبت كثيرا وانفعلت وفجأة وجدت ملابسي مبلولة نصحتني دكتورتي أن أذهب إلى أقرب مكان وأعمل (أيكو) ذهبت عند دكتور فحصني وقال أن ماء الجنين طيبة لكن كان في تشنج شديد بالرحم وأخبرني أنه إذا ظل على هذه الحالة ينزل ماء الجنين ونخسره لكن عاين الماء وقال إنها ليس لها خواص ماء الجنين وأنها بلا رائحة ولا لون ولا داعي للخوف ووصف لي دواء يوقف مخاض وتحاميل مضادة للتشنج عند الحاجة ونصحني أن أتمدد ليومين ويرجع يفحصني الماء لم تتوقف لكن بمقدار قليل وليس بكميات كبيرة طبعاً راجعت طبيبتي وكانت كمية ماء الجنين جيدة لكن رأسه متوجهة للأسفل وأخبرتني أنه يوجد ثقب بكيس الجنين وصفت لي دواء utrosterone ودواء ventolin لبداية الشهر التاسع ودواء التهاب وتحاميل التهاب وأن أتمدد مدة لأسبوع كامل وإلا سيكبر الثقب ونخسر الماء وبعدها راجعتها وقالت لي إن كمية ماء الجنين مازالت جيدة والجنين مازال رأسه للأسفل طلبت مني تحاليل كانت نتيجتها وجود التهاب بالرغم من أخذي لدواء وتحاميل التهاب الطبيبة وصفت لي دواء التهاب أقوى (أوغمانتين) عيار 1000 حبتين باليوم مدة أسبوع وأن أتمدد مدة 12 يوما وأعيد التحاليل للتأكد من انتهاء الالتهاب، أنا اليوم باليوم الثاني من حب الالتهاب ومازلت أرى ماء ليس له لون ولا رائحة مع العلم أنه يتوقف فترة يوم أو يومين ثم يعود دكتور ما مدى الخطورة علي وعلى الجنين وهل هو بالفعل ماء الجنين الذي ينزل أم أن له خواص أخرى وماذا تنصحني بأن أفعل أرجوك أنا محتارة آسفة جداً على الإطالة وكثرة التفاصيل.. وجزاك الله خيراً..


الإجابة

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
إلى راما من سوريا..
الأغلب أن يكون التهاب وعليك الاستمرار في المضاد الحيوي.. مع الاستمرار في الراحة ومنع العلاقة الزوجية وتناول بعض المثبتات للاحتياط.. ويوجد تحليل لهذا السائل للتأكد إذا كان من الرحم أم لا لكن هذا التحليل يتوفر في بعض المستشفيات وغير منتشر.. وربنا يكمل لك حملك على خير..
عزيزي الزائر: المستشار بحاجة إلى أن يعرف تقييمكم للإجابة.. فلا تبخلوا عليه بالتقييم الموجود في الأعلى على اليسار.. ولا تبخلوا على المستشير برسائلكم وتجاربكم فإن الله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه



زيارات الإستشارة:24660 | استشارات المستشار: 538


أعاني من حب الشباب وزيادة في نمو الشعر !
الأمراض الجلدية

أعاني من حب الشباب وزيادة في نمو الشعر !

د.عبد الله بن صالح بن عبد الله المسعود2146
مارست الجنس فهل فقدت بكارتي؟
غشاء البكارة

مارست الجنس فهل فقدت بكارتي؟

رشيدة عبدالسلام آدم نور الدين38245

الإستشارات الدعوية

لفتة مهمة حول البدعة والسنة
أولويات الدعوة

لفتة مهمة حول البدعة والسنة

الشيخ.خالد بن عبد العزيز أبا الخيل 11 - صفر - 1424 هـ| 14 - ابريل - 2003
أولويات الدعوة

انبذي الوساوس.. وانصرفي لما ينفعك!

الشيخ.خالد بن سليمان بن عبد الله الغرير3442


وسائل دعوية

كيف أخدم ديني؟

فدوى بنت عبد الله بن عمير الخريجي3006


وسائل دعوية

يا ليت معلمتي تعلم كم أخاف أن تزيغ!

د.هند بنت حسن بن عبد الكريم القحطاني4958