الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ورحمة الله..
أنا فتاة 23 من عمري تقدم لخطبتي منذ خمسة أشهر شخص ذو خلق كريم ومتدين ووظيفة مرموقة جدا كان يكبرني بتسع سنوات وجلست معه الجلسة الشرعية وشعرت بقبول وتمت خطبتنا ولكني بعد ذلك للأسف لم أشعر بحب تجاهه مع أنه كان يحاول ويجلب لي هدايا كثيرة ولكنني لم أشعر تجاهه بأي إحساس حتى عندما أقابله لم أشعر تجاهه بحرارة اللقاء مع العلم أنه يحبني جدا وتحيرت كثيرا هل أتركه أم أكمل معه ولكن كان بداخلي حزن أن شريك حياتي لا أحبه واستخرت طوال الخمسة أشهر ثم بعد ذلك أخبرت أبى بذلك فقال براحتك وهذا قرارك وانتهز أبي فرصة أن جاءت بيننا مشكلة وفسخ خطبتي حتى لا أعيش مع شخص لا أحبه ولكنى منذ ذلك الحين وهذا من أسبوعين وأنا أبكي وأشعر بافتقاد شديد له وأدعو الله من كل قلبي أن يعود فأنا أشعر أني قد تعلقت به لا أدرى ما هذا؟ هل أحببته أم لا؟ لا أعلم.. ماذا أفعل؟؟؟
عمر المشكلة: من أسبوعين..
في اعتقادك ما هي أسباب المشكلة؟
أشعر أني لم أشكر الله على هذا الشخص وتبطرت عليه ولذلك فإن الله يعاقبني بفراقه.. أو أني شخصية متخبطة لا أعلم ماذا أريد؟
في اعتقادك ما هي الأسباب التي أدت إلى تفاقم المشكلة؟
لا أدري.
ما هي الإجراءات التي قمت بها لحل المشكلة؟
لم أقم بأي حل سوى دعائي إلى الله كثيرا فأنا أدعوه ليلا ونهارا أن يعود مرة أخرى إلي..

الإجابة
بسم الله الرحمن الرحيم..
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
الأخت الفاضلة آلاء..
أحيانا لا نعطي لأنفسنا الفرصة الكافية لكي نقرر ما نريده وهذا ما حدث معك فانتظرت أن تحدث فجأة..
كحرارة اللقاء الذي تتحدثين عنه وليس هو بالحب ولا الارتباط يا عزيزتي!! .
فالحق أني من المؤمنين دائما مع الشاعر القائل بأن "أجمل الأنهار لم نرها بعد" ولابد أن يأتي اليوم الذي سنراها فيه..
أختي الفاضلة ما حدث قد حدث واجعليها تجربة تتعلمي منها كيف تبني العلاقات وكيف تختارين فلا تأس على ما فات لأنه لا يعود وإذا عاد فأعط لنفسك الفرصة بالتفكير فالعشرة والمودة والرحمة هو الحب وأحيانا نفقد الإحساس بقيمة الأشياء بحكم أنها في أيدينا فانتبهي لذلك في المرة القادمة. ولا تلومي نفسك ولا تشعري بالذنب وإعطاء نفسك راحة نفسية حتى تستعيدي توازنك بشكل أفضل وهنا تستطيعين أن تحددي طريقك وتدققي في اختياراتك إلى ما فيه الخير والسعادة.
رزقك الله كل الخير وتابعينا بجديدك على موقعنا المتميز..