الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للمراهقين

السلام عليكم ورحمة الله..
أنا فتاة عمري 16 سنة قبل 4 شهور تعرضت لحالة غريبة شعرت فيها بالاختناق وعدم القدرة على التنفس وكانت أصعب 4 ساعات في حياتي! ومن بعد هذا اليوم أصبحت أخاف جدا بأن تحصل لي هذه الحالة مجددا وأن أموت! أصبحت أرتعب من الموت وعندما أفكر بالموضوع أشعر بأنني لا أستطيع البلع أبدا وحرقان في معدتي وحرارة في جسمي وخفقان في قلبي إذا جاء أي شخص ولقد تعبت من هذه الحالة جدا، أرجوكم ساعدوني..
عمر المشكلة: 4 شهور.
في اعتقادك ما هي أسباب المشكلة؟
الحادثة التي حدثت لي قبل 4 أشهر..
في اعتقادك ما هي الأسباب التي أدت إلى تفاقم المشكلة؟
تشخيصه بالحموضة الحادة ومنعي من أغلب الأكلات, فعندما آكل أشعر بأن الحالة ستأتي مجددا.
ما هي الإجراءات التي قمت بها لحل المشكلة؟
قمت بعمليات التنفس والعديد العديد من المحاولات وإشغال نفسي ولكن دون جدوى.

الإجابة
و عليكم السلام يا نورة..
والله كنت أريد بعض التوضيحات يا نورة مثل هل تتناولين أدوية معينة أو تطبقي حمية أو (ريجيم غذائي) معين في الغالب هذه الأشياء هي السبب في هذه السن الصغيرة.
والحموضة الحادة أحد مظاهر الشخصية المتوترة العصبية وهذا أمر لابد من تغييره إن كان موجودا لأن آثاره خطيرة ولا يشفى بالعلاج فقط بل لابد من تغيير نمط حياتك كله وأنت إذا أردت تستطيعي بإذن الله..
مارسي أي نوع من الرياضة حتى لو المشي لفترات طويلة وساهمي في الأعمال المنزلية وحاولي زيارة الأقارب ملء وقت الفراغ بأي طريقة حتى لا تستسلمي لهذه الفكرة.
أكثري من الخضروات والفاكهة بصفة عامة والموز بصفة خاصة.
لا تركزي على الأمور المقلقة والمزعجة فهذه سمة في شخصيتك يجب أن تتغير فورا.
انظري للجانب المشرق بالحياة وابحثي عن السعادة والبهجة دائما في لقاء الأصدقاء في قراءة قصة وعبرة في الاستماع إلى الحكايات وهكذا.
عيشي مرحلتك العمرية بكل ما فيها حاولي تبديل شكل حجرتك.
تقربي إلى الله عز وجل فهو وحده القادر على تبديل الأمور للأحسن.
مع خالص تمنياتنا لك بالصحة والسعادة ولا تمنعينا من رسالة نطمئن بها عليك..