الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » التقصير والإهمال في الحياة الزوجية

السلام عليكم..
أنا متزوجة ومشكلتي مع زوجي لا يعطيني نقودا ويبخل علي مع العلم لا يبخل على أخواته وخاصة لديه أخت مستواها المادي مرتاح تعمل وزوجها مرتاح ومع ذلك تأخذ منه مال ويعطيها هي وأخواتها بدون تردد أنا لست معترضة ولكن صعب الشعور بأنه (يقرطها تقريطا) علي لكي يعطيهم وتحدثت كثرا معه في هذا الموضوع بدون فائدة فأنا لي طلبات أيضا ويتركني في المنزل بدون ولا مليم وإذا طلبت مال كيأخرج يعطيني مبلغ مضحك لا يكفى الطفل الصغير في حين يعطيأخواته بال 200 والـ 500 دولار بدون أي تردد..
وخاصة أنيحامل وفى بلد غربة أرجو المشورة..

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله..
عزيزتي مي:
لاشك أن للمرأةاحتياجاتها المادية التي قد لايفطن الرجل إليها.. لذاأنتهز هذه الفرصة من خلال استشارتك لأنبه كثيراً من الرجال إلى ذلك.
إن والدتك، وابنتك، وزوجتك، وأختك "خاصة إذا كانت غير متزوجة كلِ منهم تحتاج ولو إلى القليل من المال تكون حرة التصرف فيه فهي لاتحتاج إلى الأكل والشرب فقط ولكن لها مستلزماتها ومتطلباتها الخاصة. وقد يحدث أن تستحي الأم أحياناً أن تطلب شيئاً من المال من ابنها أو الأخت من أخيها.فحتى وإن كان الرجل القائم عليهن يوفر كل شيء لكن لابأس بمبلغ من المال يعطيها إياه من شهر لآخر أو من فترة لأخرى.وقد قال الرسول الكريم (استوصوا بالنساء خيراً)كما قال (إنما النساء شقائق الرجال ما أكرمهن إلاكريم وما أهانهن إلالئيم)
لذا ياعزيزتي جميل جداً أن يكون زوجك كريماً مع أخواته وهذا هو المفترض أن يكون الأخ حنوناً معطاءً لأخواته ولكن أنت أيضاً لك حق اجلسي معه جلسة ود وصفاء وبيني له حاجتك إلى أن يكون معك بعضاً من المال وإن كان بسيطاً وأظهري له تقديرك له وليس استقلال مايقدمه لك؛ لأن ذلك سيشجعه على بذل المزيد والاستمرار فيه.