الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ورحمة الله..
إنها الثورة بداخلي، إن نار الحرب تأكلني وحطامي وأشلائي تتلاعب بها الرياح ذات اليمين وذات الشمال، إنه الحر أيضا وأحس نفسي مشلولة وخائرة القوى..
لدي 23 عاما لكنني توفيت حين كنت بالسادسة عشر أعتقد حين أفكر أجد أنني عشت فقط لمدة سنة أو أقل..
ليست لي مشاكل كتلك التي يملكها الآخرين لكنني أنا من يصنعها لي ولمن حولي، لم أجرب الحياة بدون أن أفتعل مشكلة لذلك لا أدري إن كان سيعجبني ذلك أم لا؟
على أي هنالك التوجه اللامبالي في نفسي وقد فرض نفسه وتولى الحكم فوق عرش المساحة التي تتحكم بمملكة نفسي ودستوره كالتالي..
ليذهب الآخرون للجحيم لا وجود لمفهوم الأسرة، وجدوا ليحولوا الحياة جحيما لذلك لا يستحقون الاحترام ولتجهز المدافع حين أول لحظة مواجهة..
النظام لا فائدة منه الفوضى والامبالاة هما العملة..
الثقافة مضيعة للوقت والتسلية أفضل لذلك أستورد كل الأفلام والمسلسلات الأمريكية بالحاسوب وأمضي العام أشتغل عليها مع اقتطاع وقت قصير لتلبية الحاجيات البيولوجية..
افتعال أزمة دبلوماسية بحالة نقص الموارد الغذائية بالبيت
سياسة الانغلاق التام..

الإجابة
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
أختي الغالية..
أشكر لك تواصلك عبر بوابتنا الإلكترونية لها أون لاين..
فرسالتك التي أرسلت لها عدة أفرع لا نستطيع إغفالها فكلها أساسية ومن الضرورة التطرق إليها بكل أجزائها..
عزيزتي:وجودك في هذا الوجود هو بفضل الله عز وجل ثم والديك الذين هم مؤسسين لهذه الأسرة فالجميع يحبك ويهتم بك يحزنون لحزنك ويفرحون لفرحك فعليك مبادلتهم لمثل هذا الشعور لأنك جزء من هذا الكيان, فأنت مهما ابتعدت وعشت وحدك لم ولن تستطيع الصمود لأن الإنسان اجتماعي بطبعه هذا من الناحية الاجتماعية.
أما بما يتعلق بالجانب الديني فالواجب علينا احترام والدينا والاهتمام بهما وعدم عقوقهما مهما كان الأمر إلا الشرك بالله, وقد كان أعظم تعبير في حقهما (ولا تقل لهما أف ولا تنهرهما وقلهما قولا معروفا)
فالآخرين لن يذهبوا للجحيم حسب تعبيرك برسالتك ولكن أنت من سيخر كل شيء في النهاية.
أما ما يتعلق افتعال المشاكل فأرى أن لديك عدوانية ضد الآخرين وافتعال المشاكل يدل على أن بداخلك عداء داخلي ضد الآخرين فوراء المحبة عداء فطري تأججه المواقف والمؤثرات.
وقد يكون افتعال المشاكل بسبب سرعة الغضب لمجرد أي موقف, فالغضب سبب من أسباب العدوان وافتعال المشاكل وفي الغالب يحدث عندما لا تتحقق الرغبات.
أختي الغالية..
عليك بترويض نفسك بحب الآخرين والتقرب منهم أكثر ومعرفة الإيجابيات التي بداخلهم, جربي الصداقة فهي مفتاح المحبة.
اعتمدي في علاقاتك على إحسان الظن بالآخرين كي تدوم العلاقة.
أكثري من التعوذ من الشيطان لأنه هو سبب المشاكل.
عليك بالصلاة وقراءة القرآن فهي سبب في الفلاح والنجاح بجميع مناحي الحياة.
قفي مع نفسك وراجعي حساباتك ستجدين أن هذه الأسرة التي تنتمين إليها هي أكثر من يهتم بك ويرقب مصلحتك ويحرص عليك فبادليهم نفس الشعور.
هذا وبالله التوفيق..