الاستشارات الطبية » النساء والولادة » الدورة الشهرية


17 - شوال - 1434 هـ:: 24 - أغسطس - 2013

بعد توقف الحبوب ينزل دم حتى وإن لم يكن موعد الدورة!


السائلة:أم محمد

الإستشارة:عزة عبدالكريم حداد

السلام عليكم ورحمة الله..
الدورة عندي منتظمة، لكن تأخرت آخر مرة 18 يوم.. كان ينزل قليلاً من الماء فيه كدرة حمراء خفيفة خلال ال18 يوم، ثم جاءت الدورة ولم تنقطع لمدة 15 يوم، ذهبت إلى طبيبة الأسرة، وأعطتني حبوب لمدة عشر أيام (medroxyprogesterone 10g tablets) حبة في اليوم..
وبعد يومين من استخدام الحبوب انقطعت يومين فقط، ثم نزل دم خفيف إلى متوسط (أقل من الأيام السابقة بنسبة 1إلى 5 من الأيام السابقة)..
ثم بعد انقضاء العشرة الأيام التي تناولت فيها الدواء، وبعد يومين من انتهاء وقت الدواء جاءت دورة شديدة ولي تقريبًا 6 ايام، ولا تزال كثيرة وأخشى أنها لن تنقطع فما العمل؟
وكنت في الأيام الأخيرة أشرب كوبين مغلي القرفة تقريبا..
وبعد 4 أيام عندي عملية لإزالة الماء الأبيض من العين مع بنج كامل.. وقد فعلت مثلها قبل يومين، وأخاف نزول دم كثير يؤثر علي فبما تشورون علي..
وصرت آخذ حبوب حديد بدون حتى ما أحلل لكن قلت للدكتورة سآخذه وسمحت بذلك..
وجزاكم الله خيرا..


الإجابة

عليكم السلام ورحمه الله وبركاته..
إلى أم محمد من السعودية..
ما تعانين منه بعد توقف هذه الحبوب هو أمر طبيعي لأنه بعد توقف الحبوب ينزل دم حتى وإن لم يكن موعد الدورة.. وأنصحك بأخذ الحبوب التي تحتوى على (إستروجين) مع (بروجيسترون) لمده 21 يوما من اليوم الخامس من نزول الدم وتكرريه لمده 3 شهور. وهذا يخفف من الدم الآن ويقلل من سماكه الرحم..
وفقك الله.

عزيزي الزائر: المستشار بحاجة إلى أن يعرف تقييمكم للإجابة.. فلا تبخلوا عليه بالتقييم الموجود في الأعلى على اليسار.. ولا تبخلوا على المستشير برسائلكم وتجاربكم فإن الله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه



زيارات الإستشارة:3816 | استشارات المستشار: 538


استشارات إجتماعية

طفلي يمارس ما يشبه العادة السرية!
مشكلات تربية الأبناء

طفلي يمارس ما يشبه العادة السرية!

د.فاطمة الحيدر 15 - رمضان - 1423 هـ| 20 - نوفمبر - 2002

قضايا الخطبة

أبي .....هل أبعث له هذه الاستشارة ؟!

د.عبد المحسن بن سيف بن إبراهيم السيف2060



قضايا اجتماعية عامة

هل أستمتع بالحياة أم أنجب الأولاد؟!

د.منيرة بنت عبد الله بن عبد العزيز القاسم2701