الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ورحمة الله..أنا إنسانة إذا قابلت صديقاتي كل شيء في قلبي أقوله حتى إذا كان خطأ الكلام أن أقوله وعندما أرجع البيت أندم على كل شيء قلته.. والله احترت لا أعرف أسكت إذا رأيتهم.. ماذا أفعل؟

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله..
أختي الكريمة سارة:
إنّ للإنسان خصوصيات تبقى خاصة لدى الفرد ولا يبوح بها لأحد سواء كانت جيدة أو سيئة.
أمّا مشكلتك أختي العزيزة: فهي ضعف الثقة بالنفس حين ترين نفسك دون الأخريات، ومن هذا المنطلق فأنت تتوددين لهن بقول ما لديك سواء كان ذلك إيجابياً أم سلبياً.
أختاه: إنّ سبب ضعف الثقة بالنفس قد يكون موقفاً تعرضت له في الطفولة في المدرسة أو خارجها، وقد يكون السبب التنشئة الاجتماعية والتي قد تكون تعرضت لها خاصة إذا كانت تربية قاسية أو شديدة.
ويكون العلاج بصورة مختصرة أن تثقي بنفسك وتركزي على الجوانب الإيجابية لديك والتي وهبها الله لك، فابرزيها فأنت تملكين صفات وخصائص ومهارات ومواهب قد لا تكون لدى صويحباتك، أيضاً ينبغي قطع الأفكار السلبية وعدم لوم الذات، بل استفيدي من المواقف السابقة وتعلمي منها.
كما يمكنك لتعزيز الثقة بالنفس بالتواصل عن طريق هواتف الاستشارات المنتشرة عبر المدن، ومنها مركز آسية 920000192/ مركز واعي 0114355050، مركز تفاؤل 0114863700، مشروع ابن باز 0112997777، وغيرها مما لا أحفظ رقمه، واطلبي مستشاراً أو مستشارة نفسية، وسوف تستفيدين بإذن الله تعالى.