الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ورحمة الله..
أعاني من الآتي الخوف المستمر والقلق وأخاف من الناس وعدم الثقة بالنفس تماما وما أعرف أضع عيني في عين أحد وأخاف أرى الناس..
عمر المشكلة: 3 سنوات.
في اعتقادك ما هي أسباب المشكلة؟
لا أعرف.
في اعتقادك ما هي الأسباب التي أدت إلى تفاقم المشكلة؟
لا أعرف.
ما هي الإجراءات التي قمت بها لحل المشكلة؟
لا شيء.

الإجابة
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
الأخ الفاضل AHMED
نقول دائما أن قليل من الخوف لا بأس به في بعض المواقف ولكن حينما يؤثر ذلك على حياتنا بشكل مبالغ فيه فنعتبره حالة مرضية والخوف الذي يليه الخجل هو شعور ينتابك عندما تتواجه مع نشاط أو موقف عام مما يؤدي به إلى تفادي هذا الشيء الذي تخشاه ولكن لا تنزعج وعبر عن خوفك ولا تفكر بأنك تفشل عندما تبدأ في موضوع معين ركز فقط على خطوات معينة لتحقيق ما تود فعله وواجه الصعوبات التي تصادفك وحاول حلها تدريجيا دون التفكير في النتيجة.
من الممكن أن تتحدث إلى الغرباء عن طريق الاستفسار عن أي شيء حتى لو كنت تعرفه ولا يقل عن 5 أشخاص يوميا..
قابل الناس دائما بابتسامة فهي تفتح الأبواب المغلقة وكذلك تبعث في القلوب الطمأنينة.
من الممكن أن تقوم بتمثيل دور في المرأة وما تود فعله أو قوله للأشخاص الذي تريد مخاطبتهم.
شارك في الأعمال الخيرية والنشاطات الاجتماعية فهي أفضل تأهيل نفسي واجتماعي.
ممارسة الرياضة بشكل يومي ولكن الألعاب الجماعية كل ما ذكرته أخي الفاضل هو العلاج السلوكي فإذا فعلت ذلك وحدث الخوف فعليك بالذهاب إلى الطبيب فلابد من التدخل عن طريق العلاج الدوائي وهو علاج فعال ومطمئن جدا ولا خوف منه فهي مطمئنات مفيدة للناقلات العصبية في المخ وتحفيز هرمون (السترونين)
تابعنا بأخبارك وجديك على موقعنا المتميز ونتمنى لك كل الخير..