الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

بسم الله الرحمن الرحيم.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
بداية أنا كتبت هذه الاستشارة لأني فعلاً جربت أكثر من مرة استشارتكم وكانت النتائج إيجابية، بالبداية أنا أخصائية نفسية بأخر سنة دراسة كنت أعاني من بعض الأفكار السيئة عن مرحلة الطفولة الخاصة بي وعانيت قبل سنوات من أمرض مختلفة وتخصصت بمجالي لأصحح ذاتي قبل الآخرين وبحمد لله تمكنت من التخلص من الكثير، الكثير من الأفكار السيئة عن الماضي وشفيت ولله الحمد، استشارتي عبارة عن مشاكل متتالية أرغمتني على أن أتعثر فيها مرات ومرات أعرف بأن أي إنسان قد تواجه بعض من الضغوط ولكنه ما يلبث إلا أن يتخلص منها وأنا كذلك لكن هذه المرة الوضع مختلف قد يكون التراكم هو السبب بالبداية لم أكن قبل خمس سنوات أختلط بالبشر كثيراً ولم أكن لأستخدم الحب إلا بالمعنويات ولكني تحسنت وبدأت لأحب كل شيء بداية مشكلتي تكمن بأني تلك الأيام كنت أشعر بشيء من الوحدة كان أخي الأقرب لقلبي قريب مني وكانت هناك أستاذة بنفس مجالي تقف بجانبي وتدعمني لأكون أفضل ولكنها بلحظات تركتني لانشغالها وأنا لازلت بحاجتها بالبداية هبطت وشعرت بالسقوط ولكني نهضت من جديد وقررت أن أقف وأن أعمل على نفسي كأخصائية صغيره وفعلاً نجحت بهذا ومن ثم تزوجت أختي الأقرب لي ولم يعد أخي قريب لي كالسابق بدأت أشعر بالوحدة وكنت أحتاج لمساعده وشخص يحرص على تفاصيلي كباقي الفتيات بعمري بعدها بدأت أبحث عن صديقات أجمل وأفضل وأكثر قرب لي فأحببت فتاة من كل قلبي "حبا صادقا" ولكنها كانت تريد أن تستفيد مني لا أكثر وفعلاً تفوقت بدراستها وبعدها ذهبت وتركتني وشعرت حينها بالوحدة المضاعفة لا أستاذة ولا صديقة ولا أخ زدت بالسلبية وبدأت الوحدة تتمكن مني لماذا البشر لا تحب بصدق لماذا لا تصدق بوعودها لأني كنت جديدة بعدها ذهبت للطريق المحرم وتعرفت على شاب وكانت علاقتنا كصداقة لكنه أصر بعد مدة على حبه لي وكنت أعرف أنه يكذب ولكن قلبي رجع يصدقه لأني أحتاج لحب! بعد تعلقي به لحاجتي له قررت أن أتركه لأني أخاف الله وأرقى من هذا التصرف بعدها بأسبوعين وصل لي سؤال بـ (الآسك مي) من شخص كنت أعرف بأنه سيسأل "لأني كنت أعرف أنه يترقبني من بعيد بتويتر" السؤال: هل تفكرين بالزواج الآن؟، أخي عاد كما كان وكل شيء من حولي ممتاز والسؤال شيء إيجابي لكني حزينة من العمق وحاولت عشرات المرات من أن أتخلص من هذا الألم ما زادني وجع كثرت رواية لهذا التسلسل لبعض المقربين لي فأصبحت خجله منهم لا أعرف هل أسترسل بالتفكير بصاحب السؤال وأحاول أن أحبه أو هل أتناسى رغم معرفتي بجديته إلى جانب لست متأكدة بشكل كبير إن كان هو فعلاً!!! لم يعد الحب ولا القرب من الأشخاص يثيرني وبدأ واضح على ذاتي معالم الحزن وشيء من الوجع قلبي يؤلمني لا أعرف من أي يبدأ الطريق الصواب خصوصاً أني على باب التخرج وبحاجة لجهد مضاعف وهذا ما زادني هم لأني أخشى البطالة وغيرها من الفراغ والتخرج!!
أرشدوني زادكم الله سعادة.

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
حياك الله أختي الفاضلة مريم ومرحباً بك.. ونشكرك على ثقتك وتواصلك بالموقع..
غاليتي.. أقدر حاجتك للمشاعر العاطفية.. وإحساسك بالفراغ..
لكن دائماً علينا أن نتصرف بما لا يسيء لمستقبلنا..
وأنت الآن كما قلت على أبواب التخرج.. واهتمامك بدراستك له الأولوية الكبرى..
كما أن العلاقات التي تنشأ بين الجنسين لا يقرها دين ولا خلق ولا حتى مصلحة شخصية لك..
فمن يتعرف على واحدة.. قد يتعرف على الكثيرات..
فمن امتلك نيةً حسنةً.. ورغبةً صادقةً بالزواج فليأت البيوت من أبوابها.. وعلى مرأى الجميع.. لا خفاءً .
لذا فاشغلي نفسك بما ينفعك.. واصرفي عنك التفكير والحديث عن من لا تعلمين صدق نيته..
ومن ترك شيئاً لله عوضه الله خيراً منه .
فاتركي ما مضى واصرفي نفسك عن التفكير به وبما قلت.. وابدئي التفكير بشكل إيجابي بتخرجك.. ووظيفتك.. وبمجرد تغيير طريقة تفكيرك ونسيان الماضي ستتحسن مشاعرك بشكل تدريجي.
دعواتي لك بالتوفيق.