الاستشارات الطبية » الأمراض الباطنية » ضغط الدم


05 - صفر - 1423 هـ:: 18 - ابريل - 2002

أعاني انخفاضاً حاداً لضغط الدم .


السائلة:تقوى الله عبدالله

الإستشارة:أمل القاسم

السؤال: أعاني انخفاضاً حاداً لضغط الدم ، وبخاصة في حالتي الوقوف والجلوس, قمت بعمل كل التحاليل والفحوصات، والنتيجة سليمة, أتناول علاج "ميددرين" كل 4 ساعات، ولكني لا أشعر بأي تحسن، بل أشعر بهبوط مستمر ودوخة شديدة للغاية عند الوقوف، وأحيانا أسقط على الأرض للحظات, عندما قست ضغطي وجدته (80/50).
أرجو الإجابة والمساعدة للضرورة، مع العلم بأني متزوجة ولدي أولاد، ولست بحامل.


الإجابة

الأخت الغالية "تقوى"
لم أجد دواء تحت مسمى "ميددرين" ولكن قد يكون الدواء الذي تسألين عنه هو meditrane وهذا الدواء يؤخـذ للقلـق، وجرعتـه تؤخذ عادة كـل 6 ساعـات، و ليس كل 4 ساعات، ومن الأعراض الجانبية له: انخفاض الضغط, ودوخة وتعب ودوار وأعراض أخرى, وأنت ـ أختي الكريمة ـ تعانين ضغطاً منخفضاً حيث إن الضغط الطبيعي يكون تقريباً (120/80).
الأفضل مراجعة طبيبك المختص ليقوم بتغيير الدواء لك,
ألبسك الله ثوب الصحة والعافية.




زيارات الإستشارة:7167 | استشارات المستشار: 17


الإستشارات الدعوية

أنا غير راضية عن نفسي وعن صلاتي وعن حياتي!
الدعوة والتجديد

أنا غير راضية عن نفسي وعن صلاتي وعن حياتي!

بسمة أحمد السعدي 19 - ذو القعدة - 1432 هـ| 17 - اكتوبر - 2011
الدعوة والتجديد

تم فسخ الخطبة فهل أنا بذلك أعترض على نعمة الله!

يوسف بن عبدالله بن عبد العزيز الحميدان8220



وسائل دعوية

كيف أكون داعية؟

هالة بنت محمد صادق شموط ( رحمها الله )3072