x
08 - محرم - 1435 هـ:: 11 - نوفمبر - 2013

حياتي انقلبت إلى الأسوأ والسبب أهلي!

السائلة:Noura
الإستشارة
السلام عليكم ورحمة الله..
أنا فتاة في الـ 14 عشر من عمري، كانت حياتي طبيعية فجأة انقلب كل شيء إلى الأسوأ عائلتي هي السبب، أختي الأصغر مني (ترتيبها بين أفراد المنزل قبل الأخير) أصبحت لا تطاق لدرجة أن الكل يكرهها فهي عصبية جداً وتبكي وتنهار لأتفه الأسباب وتسبب مشاكل في المنزل أما أبي مقصر في حقنا جداً فهو ينام ويجلس على الكمبيوتر فقط، وهو عنيف وعصبي كثيرا، يعاملنا بعنف منذ الصغر وأمي لا تتحمل كل هذه الضغوط فهي تعمل بكل جهدها لكن مشكلتها لا تجلس في البيت، وأختي الأصغر من سننا فتاة ضائعة لا تعرف طريقها ولا تعرف الصواب وعندما أحادثها تتجاهلني أو (تتنرفز) وتبادر بالرد علي بطريقة سيئة وأنا أشعر بالضيق كلما جلست في المنزل مع أهلي، أصبحت أحب الجلوس وحيدة بل ظهرت عادات نفسية وهو أن أقطع رموش عيني وعندما أختلط مع الناس أتنفس بصعوبة وفقدت ثقتي بنفسي، أبحث عن حل يناسب.. جزاكم الله خيرا..
الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
حياك الله يا ابنتي الحبيبة Noura ومرحباً بك.
حبيبتي إن تغيرت الحياة فلابد أن نكون إيجابيين ونحدث التوازن في ذلك التغير..
فربما أن أسرتك تمر بظروف متغيرة نتيجة بعض الأسباب.. لكن ما دورك حبيبتي تجاه ما يحدث؟
وكيف يمكنك أن تؤثري فيها بشكل إيجابي.. دون أن تتأثري بشكل سلبي؟
أولاً عليك التخلي عن أي عادات نفسية سيئة.. فما دمت تدركين وجودها وترغبين في تغييرها.. فلم يبق إلا إصرارك على ذلك واستبدالك لها بعادة ايجابية..
فكلما شعرت برغبة في قطع رموشك اقبضي على كف يدك لعدة ثوان وحاولي تغيير الفكرة والتشاغل عنها بشكل آخر.. ومع الاستمرار على ذلك ستلاحظين أن تلك العادة بدأت تخف تدريجياً إلى أن تزول..
ودائماً اجعلي حواراتك لنفسك قوية لتدعمي ثقتك بنفسك وتنميها.. مثل أنا واثقة من نفسي.. أنا اجتماعية..
وحاولي احتواء أختك الأصغر.. وأن تجعليها معك في صفك لتعينك بدلاً من إثارة المشكلات..
وحاوري والدتك بكل ما يضايقك.. وكل ما تجدينه من مشكلات لتساعدك على حلها بهدوء دون أي مشكلات.
دعواتي لك بالتوفيق.

عزيزي الزائر: المستشار بحاجة إلى أن يعرف تقييمكم للإجابة.. فلا تبخلوا عليه بالتقييم الموجود في الأعلى على اليسار.. ولا تبخلوا على المستشير برسائلكم وتجاربكم فإن الله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه
زيارات الإستشارة:1332 | استشارات المستشار: 1018
استشارات متشابهة
فهرس الإستشارات