الاستشارات الطبية » النساء والولادة » الحمل


11 - محرم - 1435 هـ:: 15 - نوفمبر - 2013

هل تنتقل الحيوانات المنوية كذلك وهل تظل حية وقادرة؟


السائلة:سارة

الإستشارة:عزة عبدالكريم حداد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. إنني أعاني من الوسواس القهري الذي يؤرقني في حياتي وهذا الوسواس يأتي في أمور متعبة منذ فترة وأعاني من وسواس في الوضوء والطهارة والخوف من الأمراض ثم أصبحت أخاف، ولدي وسواس الخوف من فقد غشاء البكارة وبعد الزواج ذهب هذا الوسواس وظهر آخر وهو الخوف من الحمل من غير زوجي بمعني أخاف أن أجلس في مكان أحسن يكون ملوثا بالحيوانات المنوية أخاف الدخول الحمام بعد رجل أخاف لمس ملابس رجال وهكذا والآن أنا لدي وسواس اقتربت أن أجن منه فأنا حامل ولم أستطع الفرح بحملي لخوفي من أكون حملت من غير زوجي حيث إنني كنت في أيام التبويض ودخل الحمام وزوجي كان أخرج القمامة في صندوق القمامة في الخارج أمام المنزل ونحن بمنزل به أجانب المهم ثم عاد أغلق الباب والمفتاح ثم غسل يده ثم عاد أكمل إغلاق المفتاح ثم ناولني الفوطة لأنشف ومن ذلك الوقت وأنا لدي وسواس أن القمامة كانت ملوثة بحيوانات منوية فالقمامة تخص الدور كله والدور به أجانب والقمامة موضوعة في السلم الجانبي أخاف أن تكون يد زوجي لمست صندوق القمامة وتلوثت ثم لوثتني وحملت من غير زوجي هل من الممكن أن تنتقل الحيوانات المنوية كذلك وهل تعيش في جو الغرفة العادي فالقمامة كانت موضوعة علي في الدور في سلم العمارة. هذا الوسواس جعلني لم أفرح بحملي رغم انتظاري له.. أرجوكم لا تبخلوا علي بالإجابة هل تنتقل الحيوانات المنوية كذلك وهل تظل حية وقادرة.


الإجابة

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
إلى سارة من الكويت..
لا يتم الحمل بهذه الطريق ولا تنتقل الحيوانات المنوية ولا تعيش غير في الجو المناسب لها.. ولكي يتم الحمل يتم بحيوان منوي واحد ولكن لابد من وجود الملايين معه لكي يتم الحمل ويجب أن تصل الحيوانات المنوية إلى المهبل من الداخل وكل هذه الظروف غير متوفرة لما وصفت أنت فلا تقلقي وافرحي بحملك ولكن عليك علاج حالة الوسواس القهري لكي تعيشي سعيدة بحياتك..
وفقك الله.

عزيزي الزائر: المستشار بحاجة إلى أن يعرف تقييمكم للإجابة.. فلا تبخلوا عليه بالتقييم الموجود في الأعلى على اليسار.. ولا تبخلوا على المستشير برسائلكم وتجاربكم فإن الله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه



زيارات الإستشارة:23902 | استشارات المستشار: 538

استشارات متشابهة


الإستشارات الدعوية

ما أقدر أصلي لأن إعاقتي تمنعني من الطهارة!
الدعوة والتجديد

ما أقدر أصلي لأن إعاقتي تمنعني من الطهارة!

هالة بنت محمد صادق شموط ( رحمها الله ) 15 - رجب - 1435 هـ| 15 - مايو - 2014


أولويات الدعوة

أكمل تسجيلي في المعهد أم أوقع العقد؟!

فدوى بنت عبد الله بن عمير الخريجي4348

وسائل دعوية

كيف أكون داعية؟

هالة بنت محمد صادق شموط ( رحمها الله )3090