استشارات أمن وحماية المعلومات

السلام عليكم ورحمة الله..
جزاكم الله خير الجزاء لما تقدمونه من فائدة.
أود أن أعرف هل يوجد برنامج يتم تنزيله في الفيس بوك لأعرف من يدخل على صفحتي الشخصية من أشخاص؟
أستخدم ويندوز XP ولم أرتح لفيستا.
هل أعتبر رجعية؟ ولا لأواكب ما هو جديد؟
وهل تنصحونني بشراء (سي دي) برامج ويندوز الأصلية أو التقليد؟ إن أردت مثلا تغيير (ويندوز إكس بي).
أنوي تغيير رقم جوالي فهل محادثاتي في الواتس ستظهر لمن يشتري رقمي بعد شهر؟ ويسترجعها بعد أن أحذفها؟
وتقبلوا وافر شكري وتقديري.

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله..
لا يوجد طريقة (حسب علمي) لمعرفة من يدخل حسابك في الفيس بوك..
نظام التشغيل (إكس بي) تم التوقف عن بيعه ودعمه من شركة (مايكروسفت)، أنصحك أختي الفاضلة بـ (وندوز 7 أو 8) لضمان تأمين جهازك بشكل أفضل من (أكس بي)، هذا لأن شركة (مايكروسفت)، تطور تحديثات من وقت لآخر لسد الثغرات في هذه الأنظمة وأو تحسين أدائها. البرامج المقلدة لا أنصحك بها إطلاقا خصوصا إذا كانت أنظمة تشغيل، ذلك لاحتمال وجود ثغرات أو برامج خبيثة فيها..
تغيير رقم جوالك يتطلب منك حذف حسابك من (الواتس آب) عن طريق اتباع الخطوات التالي في برنامج (الواتس آب)
Settings- إعدادات
Account - حساب
Delete my account - حذف حسابي
بهذه الطريق تضمنين أن المستخدم الجديد لرقمك لا يمكنه الإطلاع على محادثاتك وأرقامك، علما أن شركة (الواتس آب) تقوم بحذف جميع بيانات المستخدم في حال لم يتم استخدام الرقم لمدة 30 يوما.
وفقك الله.