الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والعلاقات العامة

السلام عليكم ورحمة الله..
صديقتي متعلقة بي جدا وهي معي في نفس المدرسة الثانوية العام الماضي قبلت يدها ووضعتها على شفتي تظاهرت أني لم أفهم ما فعلت ولم تكررها بعدها قررت هذه السنة تركها لكنها ظلت تؤذي من حولها وتلومهم أني خاصمتها وتبكي وتقول أنت حياتي وأنا أحبك ولا أقدر على العيش دونك ومن خوفي أن تؤذي نفسها رجعت معها وهي تطلب مني أن اقول لها أحبك وأحضنها فهل هذا شذوذ؟؟ وكيف أجعلها تتركني دون أن أؤذيها؟ علما أني لا أقدر أن أخاصمها لأنها معي في نفس المدرسة وأخاف أن تؤذي نفسها بسببي لذلك..
أريد حلا لجعلها تتركني من تلقاء ذاتها فكيف أفعل ذلك أفيدوني رجاء..

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله..
أهلا بك أختنا من العراق نشكر لكي استفسارك على موقع لها أون لاين..
لاشك أن مرحلة الثانوية تتشكل الصداقات الحقيقية للفتيات ويخللها مشاعر مختلطة من الارتباط وقد تتمادى هذه المشاعر لتتشكل في صورة امتلاك أو تصرفات تعبر عن هذا الحب الأخوي بين الرفيقات إلا أن البعض منهن يسيء استخدام السلوك أما جهلا أو عمدا لذا أرى أنه من الواجب على الصديقتين وضع حدود سلوكية بينهما تحفظ احترامهما فيبتعدان عن مظاهر الشذوذ في التعامل وتقبيل اليد أحدها والكلمات التي لا تقال إلا بين زوج وزوجته وإذا أوضحت لها أن حبك لها في الله سيكون رائعا جدا وسيستمر أما إذا استمرت في التقرب الجسدي لكي فكوني حازمة في توضيح رفضك هناك فرق بين أن تعبري لها عن حنانك وقربك بالشكل المناسب غير المبالغ به وكما يكون بينك وبين أختك من قرب ومحبة فهي ستكون كذلك معك وكما يجب، ولو قمت بالتحدث عن القيم والصداقة بالشكل الواقعي دوما معها لاستطعت الوصول إلى وجهة نظر مشتركة بينكما وفقك الله وسدد خطاك..