الاستشارات النفسية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أنا خجولة جدا ولا أجيد الكلام حتى مع أقرب الناس لي ولا أجيد الكلام مع صديقاتي ودائما صامته في المدرسة وحتى مع بنات خالاتي ولا أجيد التصرف مع الناس ولا أعرف كيف أبدأ بالحديث مع الآخرين وغير اجتماعية ما الحل؟ أريد أن أكون جريئة مع الناس ومع صديقاتي وأريد أن أجيد مخالطة الناس وأجيد التصرف مع الأشخاص وأكسب قلوبهم؟
عمر المشكلة:9

الإجابة
بسم الله الرحمن الرحيم.
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
ما تشكو منه في استشارتك فتاتي العزيزة ريم هو خجل اجتماعي يحتاج إلى تدريب منك حتى تتواصلي بشفافية مع الآخرين .
أولا: انظري دائما إلى آراء الآخرين على أنها هداية مبعوثة لك ففكري فيها وانظري كيف يمكنك تحقيق أقصى استفادة منها.
تمتعي دائما بابتسامة ولا تفرطي دائما في الدفاع عن نفسك.
عليك أثناء الحديث مع الآخرين أن تبدي رأيك وتطرحي الأسئلة حتى تتأكدي من فهمك لما قيل.
حاولي دائما إقامة علاقة ودية مع أشخاص إيجابيين وحاولي دائما السؤال عن اهتماماتهم وطريقة تفكيرهم.
حاولي أن تكتشفي مواهبك وهواياتك وحاولي دائما أن تكتبي كل ما تشعرين به وتدوينه فالكتابة تساعدك على اكتشاف نفسك من جديد.
حاولي ممارسة الرياضة ولكن يجب أن تكون لعبه جماعية.
لا تقللي من شأنك ولا تسمحي للآخرين بأن يفعلوا ذلك.
احتفظي دائما بهدوئك بجانب ابتسامتك وتأكدي أن حديثك الذاتي الإيجابي يدعمك ويساندك.
وسوف تجدين نفسك مفيدة لكل من حولك وسوف تسير الأمور للأفضل.
وتابعينا بجديدك وأخبارك على موقعنا المتميز.