الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ورحمة الله..
حالتي النفسية سيئة كثيرا من صغري، وأنا أعاني لجأت لشخص ما رحمني وتزوجني خانني مع أختي، أريد أحد يسمعني (عفوا) أنا ظروفي صعبة جدا أريد أشكو همي يضربني يهينني ويدوس علي كرامتي يهددني، يشك في، حالتي صارت عصبية، أخاف من كل شيء، ثقتي صارت معدومة في الكل..

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله..
أختي رباب: للأسف كانت استشارتك مختصرة جدا وهذا لا يعط المستشار فرصة لتقويم المشكلة من جميع الوجوه، وأجدها فرصة لأدعو القراء الكرام بالتفاصيل في عرض المشكلة إذا كانت استشارة كتابية.
أختي العزيزة لم توضحي طبيعة المشكلة النفسية ولا ظروف طلب المساعدة لذلك الشخص، ولا طبيعية الخيانة.
أيضا لاشك أن ضرب الزوجة هو ضعف في الزوج وقلة مروءة فيه، وإلا كيف يضرب من هو أضعف منه (إلا في حالات خاصة حددها الشارع) .
إن لغة الحوار والمناقشة أولى أن تسود في جو الأسرة بدل استعراض العضلات أو علاج أتفه المشكلات بالضرب .
أختاه : حاولي أن تقومي بدورك كزوجة تجاه زوجك وألا يجد عليك مدخلا للضرب والإهانة، ويمكن الإفادة من هواتف الاستشارات الموجودة في المجتمع ومما يحضرني أرقامها : مشروع أبن باز 0112297777، مركز آسية 920000192 ، ومركز الإرشاد الأسري 8001245005 ، ومركز واعي 011235505 ، مركز إصلاح د. إبراهيم 0541719910 ، د. عبد الله 0566532589 ، مركز تفاؤل 0114862555 وغيرها من المراكز فعليك التواصل مع أحدها والإفادة من مستشارها علما أن المركز الأول (أسية والثاني مركز الإرشاد الأسري (صباحا) توجد لديها مستشارات نساء . أسال الله لك حياة ملؤها السعادة والتقى..