الاستشارات الطبية » التجميل » مستحضرات التجميل


25 - جمادى الآخرة - 1425 هـ:: 12 - أغسطس - 2004

بروز العروق.. هل يستدعي القلق؟


السائلة:ليلى

الإستشارة:عبد الله بن صالح بن عبد الله المسعود


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
مشكلتي تكمن في وجود بعض العروق على اليدين، والتي تشوه منظرهما..
فهل يوجد علاج يخفف من هذه العروق؟
علماً بأنها تكون ظاهرة أحيانا، ويخف ظهورها أحيانا أخرى..
وشكرا.ً


الإجابة


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
في الغالب أن بروز العروق في اليدين لدى بعض الناس يكون بسبب نحافة الجلد الذي هو جزء من نحافة الجسم، وقد تحدث تلك النحافة للجلد مع استخدام بعض الأدوية الموضعية، مثل "كريمات الكورتيزون" القوية، وهناك عامل آخر يجعل هذه العروق واضحة، وهو درجة لون الجلد، فكلما ازداد بياضا كانت العروق أكثر وضوحا، خاصة مع وجود درجة نحافة للجلد، على أن المشكلة بصورة عامة لا تستدعي القلق، ولا يوجد علاج لها إلا بزوال السبب..
والله الموفق.



زيارات الإستشارة:14085 | استشارات المستشار: 469


استشارات إجتماعية

قلبي يحترق لأني أريده ولا أريد الحرام!
البنات والحب

قلبي يحترق لأني أريده ولا أريد الحرام!

الشيخ.خالد بن سليمان بن عبد الله الغرير 24 - شعبان - 1431 هـ| 05 - أغسطس - 2010




الغيرة لدى الزوجين

غيرتي قتلتني !!

جابر بن عبدالعزيز المقبل722