تطوير الذات

السلام عليكم..
أنا أدرس دكتوراi قانون، ولكنني أعمل في وظيفة إدارية في الجامعة الأردنية.. عملت لفترة في أعمال قانونية داخل الجامعة لكن تم نقلي تعسفيا.. أشعر أنني في مكان غير مكاني.. توظفت هنا بعد التخرج مباشرة لذا لم أمارس مهنة المحاماة ولم أحصل على إجازة محاماة .. أفكر جديا بالاستقالة لكي أحصل على إجازة المحاماة.. هل من حل؟ محتارة بين الراتب والطموح..

الإجابة
وعليكم بالسلام ورحمة الله وبركاته..
الأخت الفاضلة نسرين..
إن قرار الاستقالة من عملك والحيرة التي تمرين بها بين بين الراتب والطموح فإنني أقول لك وبكل ثقة إن الطموح أهم بكثير من الراتب في حدود التدبر في عدة أمور من الممكن أن تحسمي عليها أمرك، وهى أولاً في حالة حبك لمهنة المحاماة والتي تدريسين حاليا الدكتوراة بها فابدئي في عملك في الفترة الحالية في إجازة المحاماة لأنك تستطيعين أن تتميزي وتتفوقي ويكون لك عملك الخاص، فهناك حكمة معروفة جيدة أنك حين تعملي في عملك الخاص وتكسبي واحدا في المائة أفضل من العمل الإداري كوظيفة وتكسبي مائة بالمائة.
ثانيا: إذا كنت تمتلكين عملا أقل راتب فيما تحبين الآن فاستقيلي وسوف تكبرين به بإذن الله تعالى تدريجيا ولا تندمي إن شاء الله.
ثالثاً: في حالة عدم وجود دخل في حياتك والأمور سوف تتوقف في الأسرة بشكل ملحوظ في حالة الاستقالة فاصبري لحين الفرصة في العمل التي تدرسين وتحبين، وخلاصة القول في هذه الأمور بأنك تعملين ما تحبين لكي تنجحي وتتفوقي وتتميزي بشكل كبير، بعكس الأعمال الإدارية التي ليست لك رغبة فيها سوى الراتب.
وفي النهاية أمامك القرار بعد الدراسة المتأنية بين الثلاث خيارات.
والله من وراء القصد،