الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » البرود العاطفي لدى الزوجين

السلام عليكم.
أنا متزوجة لي 7 أشهر مشكلتي زوجي طيب ولا يقصر لكن أنا لا أتقبله يعني أكرهه أنا التي أتسبب في مشاكل كي لا يصير بيننا تواصل حتى في علاقتنا الزوجية تعاملي جداً قاس معه حاولت أحبه وأصير له زوجة مثالية لكن ما قدرت أحس إذا تكلم أو رأيته أريد أذبحه من كرهي له أفكر في الطلاق لكن ما أريد أرجع بيت أهلي ووضعي جداً صعب، بماذا تنصحوني؟

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله..
أهلا بك سارة,,
أشكر لك تواصلك مع موقعنا - لها أون لاين –
عزيزتي سارة: إن مشكلتك هي حلم كثير من الفتيات وهي الحصول على (الزوج الطيب، المعطاء، الصبور، الحليم على قسوة زوجته) .
لكن للأسف إن هناك البعض من الناس لا يدرك النعمة عندما تكون بين يديه، وأمام ناظريه، ولكنه يدركها عندما يفقدها أو عندما تنقلب إلى نقمة.
هناك أسأله كان بودي لو أوضحت في عرض مشكلتك هل أرغمت على الزواج منه؟ هل كان زواجك للهروب من بيت أهلك؟ هل في حديثه ما يضايقك أو أنه لا يجيد الحديث؟ هل شكله غير مرضي؟ ما الذي أجبرك على الزواج منه؟
وبغض النظر عن كل هذه التساؤلات. دائمًا السنة الأولى زواج تكون أصعب وأحلى من غيرها من سنوات الزواج.
لذا ركزي على مزايا زوجك التي ذكرتي سابقًا، وتأكدي إن الكمال –لله وحده – فلا يوجد شخص كامل .
انظري له بعين الرضى – وهو يستحق ذلك – وستجدينه أفضل مما تريدين .
لا تضيعي وقتك في الحزن والغضب والمشاكل المفتعلة –وحاولي أن تعيشي معه أجمل أوقاتكما .
واختاري بين – الرجوع إلى بيت أهلك – مطلقة – وهذا ما لا تريدينه ولا نريده لك . أو البقاء في بيتك ومع زوج طيب ومحب ومستعد لإسعادك .
أنت في نعمة عظيمة يتمناها غيرك فكوني أهلًا لهذه النعمة وعامليه بما يعاملك به من طيب واحترام ومحبة واسألي العون من الله على ذلك.