الاستشارات النفسية

السلام عليكم ورحمة الله..
أنا بنت لست واثقة من نفسي عندما أرى بنات جميلات أبكي وما أريد أطلع.. على أن كل من حولي يقولون لي أنت إنسانة جميلة.. كيف أقدر أن أثق بنفسي وأرى جمالي الذي أسمع البنات يقولونه لي؟ وأنا مخطوبة حاليا وما أريد خطيبي يشعر أني غير واثقة من نفسي لأن مرة قال لي أنا ما أحب البنت التي لا تثق من نفسها..

الإجابة
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
الأخت رهف..
سرني وأسعدني تواصلك معنا عبر موقع لها أون لاين وأقدر لك ثقتك بنا وأثمن تواصلك..
عزيزتي..
الثقة بالنفس مطلب أساسي ليستمر التعايش الاجتماعي بين الأفراد في المجتمع الواحد بل داخل الأسرة الواحدة, وأنت تعانين من ضعف الثقة بالنفس وتدني النظر للذات بكل رضى وحب وهذا ما يسمى في علم النفس الانهزامية الداخلية.
عليك الوقوف مع نفسك والحديث أليها بأنك جميلة ولا ينقصك شيء مما ترينه في أقرانك وزملائك.
فالثقة هي عنوان النجاح في هذه الحياة لأن الانتصار على النفس هو انتصار في المواقف والآراء ووجهات النظر والتعامل والتعايش الاجتماعي.
أقنعي نفسك ورددي كلمات وعبارات تشحنك بقوة التغيير وتجنبي الأفكار السلبية, وابدئي بصفحة جديدة كلها إشراقة وأمل..
لا تقارني نفسك بالآخرين، وتذكري أنه توجد فروق بين الناس وأنك مميزة بأشياء معينة تنفردين بها عن غيرك وهناك أشخاص ينفردون بأشياء قد لا تتوفر فيك وهذه سنة الله في خلقه.
عزيزتي رهف..
أنت الآن مخطوبة وبعد أيام ستتزوجين وتنفردين بحياتك فكلما كان ثقتك بنفسك قوية كلما حققت النجاح مع زوجك وفي بيتك وكلما كنت غير واثقة كلما عرضت حياتك الزوجية للفشل.
فعليك أن تجعلي نصب عينيك مستقبلك وأنك جميلة ومقبولة والدليل أنك قد وفقت بالخطبة في سن مبكرة وهذا يدل على جمالك وأنك فتاة لطيفة وجميلة وحساسة ولك قبول اجتماعي.
أسأل الله لك التوفيق والنجاح.