الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أنا فتاة في 32 من عمري، على قدر من الجمال وجامعية متدينة والحمد لله بسبب ظروف الحرب تركنا البلد وأقمنا بتركيا سجلت بموقع زواج للمسلمين السنة دون علم أهلي وتعرفت على شاب من بلدي طبيب أكبر مني بستة سنوات تعارفنا فقط عن طريق الرسائل أسئلة ويسألني واتفقنا على الجدية والصدق وقد بعث لي بصورة له ووضعت صورتي بالاسكايب ثم إزالتها بطريقة لا يستطيع أن يأخذها المهم اتفقنا أن لا نخبر أهلنا عن الموقع ونقول إن إحدى صديقاتي دلته علي وأن أختها متزوجة من صديق له المهم أعطيته رقم أخي ليتصل ويطلب منه أن يسأل عنه ليتقدم لخطبتي وفعلا اتصل مع أخي وأعطاه المعلومات عن اسمه ومكان عمله ليسأل عنه فهو يعمل بالسعودية وأخي أيضا لكن بمدينة أخرى بعيدة أخي طلب من صديق له بنفس المدينه أن يسأل عن الطبيب المهم سأل وقال إنه شخص ممتاز ولكنه ضعيف الشخصية أمام أمه لكن أهله وأمه بسوريا وهو في بلد آخر بالسعودية وهو أخبرني أن أمه تريده أن يتزوج عل رأيها وهو لا يعجبه ذلك ولا يريد وأنه من أكثر من ثلاث سنوات لم تخطب له ولم تزوجه المهم أصبحنا نتراسل كتابة فقط على (الفايبر) وهنا أرسلت له صورة لأنه سيأتي بعد أسبوعين ليكتب كتابنا مباشرة ولأنه خطبني من أخي وهو إنسان ممتاز حسب السؤال لذلك وثقت به أصبحنا نتواصل تقريبا طوال اليوم رسائل فقط صار يكتب لي حبيبتي وروحي وأحبك واشتقت لك.
حتى أني مرة كتبت له حبيبي وصار يسألني إن كان بإمكاننا أن نبقى بعد كتب كتابنا وحدنا قليلا بالغرفة عندما يأتي سألته لماذا؟ قال إنه يريد أن يقبلني بفمي وأن يشعر أنني زوجته، طلب مني أن أرتدي فستانا قصيرا وأنه يحب أن يلمسني بيده من تحت الفستان دون أن يؤذيني وصار يسألني إن كنت سأحتمل يده أخبرته بأني سأتعب بذلك لأني غير معتادة على هذه الأشياء فأنا خجولة وهنا سألته وهو ماذا سيشعر فكرت أنه سيقول يشعر بالفرح لقربي مثلا لكنه صدمني كتب لي: إنه وقف معه جدا الآن وعاد وسألني بما أشعر الآن قلت له أشعر بالتعب والحرارة فكتب لي ونبض بداخلك أخبرته قلبي ينبض وأشعر بالارتباك والخوف لما يكتب لي ردد لي السؤال قال داخلك لم أفهم ما يقصد!! هنا أخبرته أني خائفة أن هذا الكلام حرام وأن الله سيعاقبنا وما كان يجب أن نحب بعضنا ليوم كتابنا لكنه قال إنها أيام ونكتب كتابنا وأكون له وهو قد طلبني من أخي وأهلي يعلمون فسكت وقلت هذا صحيح أخبرني أنه لا يحتمل الشوق لي ويريد ضمي وعناقي وأن يقبلني من وجهي ورقبتي ويضمني من خصري هو متعلق بي جدا ويحلم بي ليل نهار كان يسألني أن أختار فرش المنزل وأرسل لي صور موبيليا لأختار منها ما أحب ليشتريه فهو فعلا أنتقل لبيت جديد ليتزوج حسب السؤال تواصلنا ثاني يوم وأرسل لي صورة جديدة له تصورها مخصوصا لأجلي وكان قد اشترى ملابس جديدة لهذا الغرض منذ أربعة أيام بعدها لم يعد يرسل لي شيء مع أنه كان يراسلني ليلا ونهار حتى الفجر لا أعلم لماذا أنا حائرة ما الخطأ ما المشكلة، أراه أنه موجود ومتصل بالنت لكنه لا يرد على رسائلي لماذا ؟ بعدها بالصدفة قرأت عن شيء اسمه الجنس بالتلفون لم أسمع به قبلا وصدمت بأن هذا الذي حدث بيني وبين الطبيب هو يسمى هكذا فهو قد وصل لمرحلة من الخيال حتى أنه وقف معه ذكره وبدأ يحرك أيضا! استغفرت ربي وقلت إني سأحاول أن أراسله بطريقة محترمة ولن أسمح بتكرار ما حدث حتى كتابنا وإن طلب شيئا بعد الكتاب لا مشكلة لكن سأحافظ على نفسي قبلات لا مشكلة وحتى المداعبة والضم لكن أكثر لا لن أتركه يفعل هذا أريد أن أعرف لماذا لم يعد يراسلني؟ ولا يسأل عني؟ ما لمشكلة؟ ماذا أفعل؟

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
حياكِ الله وأكرمك بطاعته ..
يسعدنا استشارتك لنا وتواجدك على صفحات موقع
(لها أون لاين) .
الذي يسعى جاهداً للتعاون معكم على البر والتقوى..
عزيزتي المستشيرة سنة الله مع عباده على أرضه هي الابتلاء منا الخطأ ومنه المغفرة وخير الخطائين التوابين..
يمكر بنا الشيطان ويزين الشهوات حتى نعتاد الذنب ونألف المعصية فنقع كما وقع في أسباب دخول النار ونحرم جنة الرحمن..
علينا أن نحذر مكره ونتجنب طرقه نجاهد أنفسنا ونستعين بالله ولا نعجز.. لا نستصغر الذنب ونستهين به..
صغيرتي أن الذنب عظيم.. إنه زنا الجوارح تزني.. خلوة معصية وذنب كبير..
ليست المعضلة والقياس من الذي رأى وسمع من أهلك أو أهله
الطامة أن الله يراكم وهو معكم أينما كنتم، إذا أردت أن تعصي الله فأعصاه في غير أرضه ولا تحت سمائه، أين مراقبة الله في السر والعلن؟ أين خوفك من غضب الله ولعنته؟ أين الحياء من الله؟ فإن لم تستحي فافعل ما شئت، الذنب كبير لأنه في حق الله، والمؤمن يرى ذنبه كالجبل يوشك أن يقع عليه، هكذا حذرنا رسولنا الحبيب، ولا كبيرة مع استغفار ولا صغيرة مع إصرار، فلا تعتادي الذنب ولا تتهاوني في طاعة الله، ولا يغرنك ستر الله عليك، توبي لله توبة نصوح، بادري وأسرعي بالتوبة بالندم والإقلاع عن الذنب.
مقاطعة والبعد عن كل الأسباب والطرق التي تؤدي بك للوقوع في المعصية والرجوع للذنب.
إن الله يقبل التوبة ويغفر الذنوب بل ويبدل السيئات حسنات.
لا تسألي عنه ولا تفتقدي غيابه ولا تبحثي عن أسباب بعده وتغيره معك.
لا تستجيبي لنفسك الأمارة بالسوء ووساوس شيطانك..
لا تخدعني بشعارتهم المزيفة الواهية، أين كرامتي؟ أين حبه لي؟
لو صدق حبه لك لدخل البيت من بابه، أغلب العلاقات على النت كذب وخداع، أغلقي كل منافذ المعصية، سدي كل طرق الشيطان، زواجك رزق وهو مقدر ولابد أن يأتيك كاملاً، ورزق الله لا يأتي بمعصيته فاطلبي رزقك بطاعته، اطلبي الرزق الحلال والزوج الصالح، أين صفات الزوج الصالح في هذا الشخص؟ هل ما يفعله معك ويدور بينكما يرضاه لأخته؟ يرضاه لأمه؟ فكما تدين تدان والذنب لا ينسى والديان لا يموت قال الله تعالى: (يوم يفر المرء من أخيه وأمه وأبيه..)
اعلمي حبيبتي أن لذة المعصية تزول ويبقى عقابها.. ومن ترك لله أعطاه الله خير مما ترك.
ومن صبر على الحرام ناله بالحلال.. فري من الله لله استعيني بالله على نفسك.
حاربي شهوتك واشغلي نفسك بالحق ينصرف عنك الباطل وأصحابه
سدي على الشيطان منافذه والفراغ من أسباب التفرغ للشهوات (الشيطان يوظف العاطل)، ونفسك إن لم تشغلها بالحق شغلتك بالباطل.
عندك مهمة من وراء وجودك في الحياة وهي عبادة الله وتعمير الأرض.
تصاغ بهدف وخطة تنفيذ، لك نية وأسباب لكل شهيق وزفير في يومك، لله وفي طاعة الله ولكسب رضا الله، أوقاتك توزع على مسؤولياتك، دراسة, هواية مارسي رياضة، تقربي لله بالنوافل بعد الفرائض، استعيني بالله على نفسك بالذكر والدعاء، بالاستغفار والعمل الصالح، لا تكوني وحدك فالشيطان من الاثنين أبعد..
كوني في صحبة صالحة تعينك على نفسك وتذكرك بطاعة الله عز وجل والسير على سنة رسوله.. كوني مع الله يكن الله معك..
قال الله تعالى: (ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب..)
اصبري وجاهدي طلبا لسعادة الدنيا والآخرة..
تأهلى لتكوني نعم الزوجة الصالحة للزوج الصالح..
والله المعين وهو يهدي السبيل اسأليه فهو نعم المجيب.