الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » الزوجة وهاجس الطلاق

سلام عليكم ورحمة الله..
لا أذاق الله قلبك هما ولا كدرا، أنا على خلاف مع زوجي من سته أشهر، وأنا عند أهلي.
سبب الخلاف/ يمد يده علي على أتفه الأسباب وما وجدت لهذا التصرف مبررا الا تطبيق لحياة أمه عليه، والله أعلم.
المهم / تركت طفلا عمره خمس سنوات، وطفلا آخر فارقته ولم يكمل أربعين يوما، والسبب ضرب أبيه لي في الشارع، لأني طلبت منه أن أؤخر عشاء السلامة كما يزعم إلى وقت آخر لأنه أراد أن تكون المناسبة أول يوم خروج لي من المستشفى برضيعي المتعب الذي لم أوفر له حينها حتى الحليب والحفاضة أكرمك الله..
لم يطلق ولم أطالب بأولادي لأن أهلي لا يتحملون مسؤوليتهم. فقط أريد رؤيتهم.. لم أعد أثق بأهله رغم طيبتهم
وما بيني وبين أبي أولادي أي تواصل، لأني لم أعد أثق فيه أيضاً وكرامتي التي بعثرها لم تعد تواجه كبرياءه، أولادي اشتقت لهم، بما تنصحوني الله لا يفقدك غالي.

الإجابة
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
وبعد:
أولا: أسأل الله أن يجعل لي ولك من كل هم فرجا ومن كل ضيقة مخرجاً ومن كل بلاء عافية، أوصيك بالدعاء والاستغفار وكثرة السجود لله عز وجل.
ثانيا : أخيتي نصيحتي لكِ أن ترجعي لزوجكِ وأطفالك وأن تستعيني بالله على تربيتهم والاهتمام بهم واحتسبي الأجر عند الله.
أما الطريقة هي التي نتفق عليها .
لا بد أن توسطي رجلاً إما من أصدقائه وممن يثق بهم ـ أو من أقربائه يتكلم معه في الموضوع ويقنعه بالرجعة والإصلاح .
وكذلك ينصحه أن يتق الله بكم ـ وأنت لو أراد الله ورجعت أوصيك:
أ ـ عدم ذكر للماضي وما حدث به حتى لو حاول أن يذكرك.
ب ـ حاولي أن تكسبيه قدر المستطاع .
ج ـ حاولي أن لا تثيري غضبه واجتنبي كل ما يغضبه .
وأحسني إليه ـ صدقيني ــ سيستحيي منك وسيعود إليك بحول الله .
د ـ أخيتي إياك وترك صغارك فسيأتي يوم تعضي يدي الندم على تفريطك بهم وبعدك عنهم فهم بحاجة لكِ، كيف تتركينهم في هذا الزمن المليء بالفتن ـ ارجعي واحتسبي وسيعوضك الله خيراً .
هذا وصلى الله على سيدنا ونبينا محمد وعلى آله وسلم .