الاستشارات النفسية

السلام عليكم..
نفسي ما عادت تشعر بالأشياء من حولها.. لا تغضب ولا تفرح, يعني الأشياء البسيطة التي كانت تفرحها الآن أحسها شيء عادي وممل! حتى علاقاتي بالناس قلت.. أكتفي بواحد أو اثنين وأحيانا ما أرد عليهم..
شعور القرف والملل لا أعرف كيف أفهمه لأحد، ما أعرف كيف أفهمهم شعور التعب والضياع؟
أريد أرجع أفرح على أتفه الأشياء.. أريد أصدقائي الكثيرين، أريد حياتي الأولى، لكن ما أعرف كيف أو لماذا صار كل هذا؟

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
أختي غادة..
أسأل الله لك حياة ملؤها السعادة والتقى وأن يجعل أيام عامرة بالخير والمسرات.
أختي العزيزة: للأسف لم توضحي طبيعة المشكلة من جميع جوانبها كل ما تعانين منه شعور بالإحباط والاكتئاب، لكن ما لأسباب؟ ما طبيعة الحياة الاجتماعية أو الدراسية لديك؟ ما الظروف الأسرية؟ متى بدأ هذا الشعور؟ وما هي أسبابه؟
للأسف لا نستطيع تشخيص الحالة بدقة ولا معرفة الأسباب لكن سنرشدك إلى أمور عامة سوف تساعدك بإذن الله على تخطي المشكلة:
1. حافظي على فرائض الله، وليكن لك ورد يومي من القرآن وتذكري قول الحق سبحانه "ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا" .
2. اختلطي بأفراد أسرتك وإياك والوحدة .
3. التحقي بدار لتحفيظ القرآن الكريم .
4. لا تنس نفسك من أعمال البر والصدقة .
5. ركزي على الجوانب الإيجابية في الحياة .
6. يمكنك زيارة طبيبة لعمل فحوصات عامة فقد يكون ذلك بسبب طارئ عضوي وبيو كيميائي .
كما يمكنك التواصل مع مراكز الاستشارات لتوضيح المشكلة إذا لم تجد الخطوات السابقة: مركز آسية 920000192 مركز واعي 0114355050 مشروع ابن باز 0112297777 مركز إصلاح د. إبراهيم 0541719910 د. عبد الله 0566532589
أسأل الله لك حياة هانئة وسعيدة.