الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أحبابي الكرام جزاكم الله خير الجزاء على الموقع الرائع المريح لنفس والروح..
طرقت موقعكم في ليلي الحزين المؤلم لنفسي لجل التقي معكم في حل أحزاني وتحولها إلى أفراح تزهو زهور مستقبلي.
أنا طالبة جامعية لدي قلب محروم من الحب لا أعرف طريق اللعب ولا أحب طريق الفساد ولكن في يوم من الأيام دخل شخص حياتي لا أعرف عنه شيء قال مخطئ في الرقم وتجاهلته كثيرا، حاول لجل أقيم علاقة صداقة ولكن رفضت وفي يوم ما كنت متضايقة كثيرا واتصل بي، وقال أحبك وترجاني أن أبقي معه، لفترة المهم أحببته كثيرا.
وبقيت على تواصل به تقريبا 6 أو 7 شهور مكالمات نادر جدا لم يكن بيننا صور لتبادل إلا رسائل وأقسم لكم بالله رسائل نظيفة وعادية، كنت ـقول له الخطوط الحمراء لا تتجاوزها وفعلا دامت علاقتنا وجاء وأصبح يهملني، وتغير وافترقنا ولكن الآن لي سنة حاولت أن أنسى وأعيش حياتي فلم أستطع أتذكر كلامه ويتوجع قلبي فطرق قلبي شخص آخر رفضت لكن كان يحزني أنه يريدني وأنه صادق وأنه حس إحساسا غريبا تجاه نتواصل معا لكن مثل الأول لا صور ولا غيره، والآن بدأ ينسحب، وأرسلت له رسالة وداع وقمت بمسح رقمه ولكن كل يوم آخر الليل أشعر ببكاء من أجله وقلبي يؤلمني، ماذا أفعل لكي أنسي البشر الذين تؤلمني تصرفاتهم وينسحبون؟ أنا أقوم الليل وأذكر ربي الحمد لله.. ساعدوني.

الإجابة
وعليكم السلام..
أختي التي أشرت إلى نفسك بالألم أتمنى أن لا يكون جزء منك فالحياة جميلة جدا إذا رأيناها كذلك وستكون عكس هذا الشعور إذا رأيناها كما ترينها..
المعنى للحب نرسمه دائما من خلال علاقات وهذا المفهوم الذي ساد العالم للأسف وإنما الحب بالمفهوم الواسع مشاعر نتشارك بها مع الأخ والأخت والأم والأب والصديقات وليس رجل قط وأن تشاركت امرأة مع رجل مشاعر الحب فلها من الشروط الواجب اكتمالها لتتحول الى علاقة حقيقية من الحب وطريقها السليم وهو الارتباط الشرعي (الزواج).
دخول شخص إلى حياتك لأنك سمحت له بذلك فليس دخوله عفوي أبدا حتى لو ذكر أنه غلطان بالرقم فأنت من تتحكم بالموقف وليس هو وتجاهلك له كان رائعا إلا أنك اخترت في الأخير محادثته وأن تحدث وأخبرك بعبارات الحب فهل يعقل أن تكون مشاعره صادقة معك من خلال هاتف ورقم بالغلط ؟
وعندما تمر ستة أشهر دون وعي منك وأنت مدركة في نفس الوقت كل يوم ما معنى هذا الاتصال وماذا سيؤدي إليه هنا سيكون شيئا من الصراع داخلك بين الصح والخطأ.
وعندما قلت له أن لا يتجاوز الخطوط الحمراء فمعنى هذا أن هناك شيئا في داخلك يخبرك بأن ما تفعلينه خطأ، وقد يكون الدافع هو ملء الفراغ بهذا الاتصال على سبيل التسلية لأنك لم تعرفي ما هو الهدف من الاستمرار في هذا الاتصال إلى أن شعر هذا الرجل بالملل منكي وهذا شيء طبيعي لأنه لم يجد ضالته لديك ليستغلها أو يستفيد منها عاطفيا فترككي وهذا أفضل من الندم على تطور العلاقة إلى أمور غير جيدة.
إن مرور العام عليك كان صعبا إلا أنك تجاوزته بعدم الاندماج في علاقات أخرى وانسحبت من العلاقة الثانية لعدم قناعتك بما تفعلنه وهذا الوعي من داخلك رائع جدا وهو أول الطريق عزيزتي.
(ماذا افعل لكي أنسي البشر الذي توجعني تصرفاتها وتنسحب) الحل في داخلك أنت من يجب أن تتغير وتحدد أهدافها فلا تسمحين لكائن من كان أن يقضي وقتا معك ثم يرحل ارفعي قيمتك وذاتك وانظري إليها من جديد خططي لقضاء وقتك بما ينفعك ويعزز احترامك لنفسك وحتما من يريد الارتباط سياتي من الباب ويطرقه طالبا يدك وسيسر الله لك من يرضاه لكي زوجا (من ترك شيئاً لله عوضه الله خيراً منه) ضعيها في قلبك واقتربي من الله وابدئي محاسبة نفسك مستقبلا في كل صغيرة وكبيرة في حياتك وحاولي أن تسألي نفسك عدة أسئلة كلما شرعت في البدء بعمل لا ترضاه نفسك لم؟ وماذا؟ ومن؟. ثم ابدلي ما ستفعلينه بأمر أكثر فائدة لك وأكثر قيمة إلى أن تتعودين على النظر إلى الأمور من نافذة الواقع والمصلحة الشخصية لنفسك ورضى الله قبل كل شيء،
وفقك الله لما يحبه ويرضاه عزيزتي..