الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم..
أنا ارتكبت جرما فظيعا وضميري يؤنبني كثيرا لكن والله ما كان قصدي يصير الذي صار..
أنا تعرفت على شاب عن طريق الإنترنت وهو من بلد غير بلدي، أول شيء فكرت مثله مثل أي شاب يكذب لكن ما كان صادقا بشيء. ولأحمي حالي أنا كذبت عليه بكل شيء تعلق بي من أصغر شيء لأكبر شيء بحياتي.
تعارفنا كنت أفتح له الكاميرا لكن بعدها رفضت أفتحها وتحججت بأشياء كثيرة وصار يطلب مني صورا وأرسلت له صور كثير لكن هي بالحقيقة ليست صوري هي مجرد صور لقيتها على الإنترنت الأول شك بالموضوع لكن بعدها أقنعته أنها أنا.. وهو باع بيته كرما لي وأهله حكوا معي كلهم وفي أقارب ببلدي حكوا معي ويريدون يأتوا لزيارتي.
وأنا وقتها لكن عرفت أنه صادق وليس مثل أي شاب من الشباب الذي على الإنترنت..
تهربت منه كثيرا لأني خفت الحقيقة صدموا..
واخترعت له أني مريضة لكن ما أرضي يتركني ويقول ما في شيء يفرقنا إلا الموت وعندما قلت له ما في وتحججت بأبي وقلت له هو يرفض الموضوع مع العلم أن أبي لا يعرف الموضوع من أساسه ما زال يعني ما أعرف لا يوافق أم غير موافق أخبروا أبي أن لي عريس وهو لا يعرف عني شيء وأنا كذبت عليه بكل شيء.
الشخص الذي يحكي عنه طيب كثيرا وحساس كثيرا وهو تعلق بالصورة الخيالية التي رسمها عني للموت ويتخيل حياته دوني مع أنه محترم ولا مرة حكى معي بشيء يخدش الحياء يشهد رب العالمين.
لكن أنا متعبة نفسيا كثيرا..
ما أعرف ما العمل خصوصا أنه تقدم لي شخص من بلدي ويعرف حقيقتي كلها وشكلي ويحبني عن اقتناع وكيف ما كنت أكون وأنا قلت لهم بالبيت بعد ما أصروا علي كثيرا أني موافقة أتزوجه على أساس انه يعيش ببلد أجنبي وكلها شهرين ويأتي على أساس نكتب العقد وهو قد اعترف لي بأنه زنا فيما مضى لأنه افتتن في بلاد الكفر التي يقطن بها.
وأنا لا أعرف كيف أتصرف؟ هل أرفضه بسبب الأول؟
أم أصارح الشاب الذي تعرفت عليه عن طريق النت بحقيقتي؟ لكن أخاف إذا صارحته يدمر ويكره كل النساء..
ويجوز يقبل بي لكن هل يا ترى سيقدر يعيش مع واحدة يعتبرها كاذبة أو يرجع يثق بي؟ وأنا كيف أكون بعينه وعيون أهله وهم ينادوني اسم ليس اسمي ويقولون لي بسم الله ما شاء الله عليك والصور بالحقيقة ليست لي..
كيف أتصرف؟ ما هو الصح؟ هل أنسحب بهدوء وأتركه يفكر بي رغم أني أخاف يصير له شيء لأني أنا جربت أتركه أكثر من مرة وأهله يتصلوا علي ويترجوني أحكي معه وما أتركه لأنه ينتكس صحيا كثيرا..
وما إذا أخبرته بالحقيقة أخاف يظل يدعو علي بصلاته مثل ما يساوي مع أي أحد ظلمه.
وحتى إذا قال إنه راح يقبلني مثل ما أنا ورغم كذبي هل راح تنجح علاقتنا؟ أنا محتارة كثيرا .. وأعاقب نفسي لدرجة أني تدهورت صحيا.. الكذب دمرني.. وعذاب الضمير ذبحني.
أرجوكم ساعدوني وادعو لي ويشهد ربي أني أريد أتوب من كل معاصيي لكن أريد أبدأ حياة جديدة والذي ظلمته يسامحني أدعو الله لي بالهداية وبقبول التوبة وأن الشاب هذا يسامحني وما يدعو علي..

الإجابة
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
أهلا بك أختي التائبة لله..
التخفي وراء الشاشات الإلكترونية، والأسماء المستعارة، أعطى للقيم الحقيقية فرصة لأن تظهر، وجعل تحدى الإنسان مع مبادئه أقوى، فقد كشف الكثير من الحقائق.
ولذلك فإن التقوى ومراقبة الله هي فقط المانعة من الوقوع في المحرمات..
أسأل الله أن يغفر ذنبك ويتوب عليك مما فعلت من تعليق ذلك الشاب بك.
ولعل قصتك عبرة لكل من يقرأن أن يتقوا الله في قلوب من يحادثون عبر الإنترنت، وأن تخفيك وراء الشاشة لن يعفيك من المسؤولية أمام الله..
تقولين إنك تريدين التوبة، أسأل الله أن يفقر الله فلتعلمي أن للتوبة خطوات: أولها الاقلاع عن الذنب، وثانيهما: العزم على عدم العودة، وثالثها: إعادة الحقوق لأصحابها..
أنت نويت التوبة وأسأل الله أن يتقبلها، أنوي عدم الرجوع، أما النقطة الثالثة فهي محور الحديث..
عليك وفورا أن تتوقفي عن التمادي في الكذب، وتخبريه بالحقيقة، ونيتك الصادقة في التوبة، وتتقبلي أي رد فعل منه.
تطلبي من السماح والمغفرة ـ وليكن هذا آخر عهدك في التواصل معه.
وأكثري الدعاء له أن يكتب الله له الخير ويغفر لك كذبك وما فعلت في قلبه.
إن كان قد أعجب بك حقا، فلعله يغفر لك ما فعلت ويكمل حياته معك، وإن قرر الابتعاد فليكن، واطلبي منه ومن أهله قبل ذلك المغفرة، ومن الله العفو والتجاوز.
المهم ألا تطيلي الكذبة أكثر من ذلك، والحقيقة المرة خير ألف مرة من الوهم المريح، ليعرف أن ما يسعى وراءه كان مجرد وهم كاذب، وليتوقف عن التعلق، عافاه الله منه.
وليكن تفكيرك في المتقدم لك تفكيرا حكيما ، فيه عرض للإيجابيات والسلبيات ـ وتركيز على ما يجب النظر له في قضية الزواج من الأمور التي ينظر لها من الدين والخلق والتوافق والتكافؤ.
غفر الله لك ذنبك ونقاك منه ـ ويسر للشاب كل خير وعافاه من كل معصية وإثم وكتب لك ولكل فتيات وشباب المسلمين الهدى والتقى والعفاف والغنى وأبعد عنكم الفتن.
أصلح الله الحال وهداك لكل خير..