الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم..
أنا فتاة أبلغ من العمر 16عاما، ارتبطت أكثر من مرة ولكن فشلت لأنهم كانوا يستغلوني ويتركوني.. ولكني الآن أنا مرتبطة بشخص عطوف وجميل..
أنا أعيش أتعس أيام حياتي بالمعنى أنا لا أجد لحياتي أي طعم حتى الحب لم أعد أشعر به..
كنت أريد أن أصارح, أمي بعلاقتي بهذا الشاب ولكني لم أقدر لأني أخاف من ذلك؟ قررت الانتحار لأني سئمت من حياتي..

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
حياك الله أختي سلمى بين أسرتك في موقع لها أون لاين..
عزيزتي العلاقات العاطفية مع الشباب محرمة في ديننا وهي سبب التعاسة التي تشعرين بها..
لأنك ترتكبين ذنبا لا يرضي ربنا ولأن مصيرها الفشل..
وأنت بنفسك قلت إنهم يستغلونك ثم يتركونك لأن هدفهم من هذه العلاقة هو التسلية فقط.
فهل سألت نفسك يوما ما مصير هذه العلاقة؟ وهل هي ترضي الرحمن؟
إن عدم شعورك بالحب هو بسبب أنك صرفتيه مع أشخاص خاطئين بطريقة خاطئة وبالتالي لا تشعرين بصدق المحبة.
أجعلي حبك لله ولرسوله ثم لوالديك وعائلتك وصديقاتك بهذا ستشعرين بشعور الحب الصادق والجميل وتشعرين بالسعادة التي افتقدتها مع أولئك الشباب.
اجعلي أمك صديقة تقربي منها واقض معها أوقاتا ممتعة وجميلة في البداية تحدثي معها عن أمور عامة في حياتك ودعيها تحدثك عن نفسها وأنصتي لها جيدا ثم بعد فترة صارحيها بعلاقاتك ومشاكلك لن تجدي أحن منها عليك ولن تجدي أحدا يحبك ويهمه مصلحتك وسعادتك مثلها.
أنت فتاة في عمر الزهور والمستقبل أمامك فلماذا الانتحار يا عزيزتي هل ترين أنه حل مريح لك؟
إن كان مريحا لك في الدنيا؟ فهل هو مريح لك في الآخرة؟
عَنْ جُنْدَبُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ (قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم : ((كَانَ فِيمَنْ كَانَ قَبْلَكُم رَجُلٌ بِهِ جُرْحٌ فَجَزِعَ فَأَخَذَ سِكِّينًا فَحَزَّ بِهَا يَدَهُ فَمَا رَقَأَ الدَّمُ حَتَّى مَاتَ، قَالَ اللَّهُ تَعَالَى: بَادَرَنِي عَبْدِي بِنَفْسِهِ حَرَّمْتُ عَلَيْهِ الْجَنَّةَ).رواه البخاري ومسلم
هل تريدين أن تحرمي من الجنة؟
نحن نعمل في هذه الدنيا من أجل الجنة أليس كذلك؟ فهي غايتنا ومطلبنا الأعظم.
وكلنا في هذه الدنيا مسافرون ومستقرنا في الآخرة والدنيا ليست إلا دار ابتلاء وامتحان وكل ما يصيبنا في هذه الحياة من الخير أو الشر هو من الابتلاء فإن أصابنا خير شكرنا وإن أصابنا شر صبرنا.
وكل ذلك مكتوب عند الله لا تخفى عليه صغيرة ولا كبيرة..
فلماذا يا عزيزتي السأم والجزع وربنا غفور رحيم يقبل توبة عبده ويفرح بها ويجازي بالحسنة أضعافها أما السيئة فلا يجازي إلا بمثلها..
فإذا أردت أن تجدي طعم الحياة وتشعري بالسعادة في الدنيا والفوز بالجنة في الآخرة فبادري إلى التوبة واقطعي علاقاتك المحرمة مع الشباب.
وحافظي على صلاتك فإنها تنهى عن الفحشاء والمنكر وحافظي على حجابك فهو ستر وصيانة لك وحشمة ووقار.
وبري بوالديك وأكثري من قراءة القرآن والأذكار..
قال تعالى: (الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُمْ بِذِكْرِ اللًّهِ ألا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ) سورة الرعد: آية 28‏
تطوعي في جمعية خيرية مع الأيتام أو المسنين تكسبين منه فوائد عدة منها:
تشغلين وقتك بالنافع وتتعرفين على صحبة طيبة وتدخلين السرور على هذه الفئة وترين ما يعانون فتهون عليك معاناتك وتكسبين الأجر من الله وتنعمين بشعور السعادة والمحبة
نتمنى لك حياة سعيدة وتوفيقا وهداية من الله.
ويشرفنا أن تكوني صديقة لنا ونسمع عنك ما يسرنا.