الاستشارات الدعوية » الدعوة والتجديد


16 - ربيع الآخر - 1435 هـ:: 17 - فبراير - 2014

ظهر لي موقع إباحي وبعدها بدأت قصة ضياعي!


السائلة:اصبحت عاهرة!

الإستشارة:فاطمة بنت موسى العبدالله

السلام عليكم ورحمة الله..
أنا طالبة ممتازة المستوى.. بعثت إلى الخارج منذ حوالي سنتين، مشكلتي بدأت عندما قمت بتفحص مواقع الإنترنت العلمية باللغة الإنجليزية كوني أدرس في الخارج ومرة من المرات ظهر لي موقع إباحي شدني الفضول إلى تصفحه ومن يوما بدأت قصة ضياعي تدنى مستواي إلى الحضيض أصبحت أنجح فقط بخمسين درجة لا أصل إلى 60 حتى! حاولت كم مرة أتوب ولكن سرعان ما أشتاق للمعصية وأعود إليها(مشاهدة المواقع الإباحية).. قبل شهر كنت في بيت صاحبتي وعندما عدت إلى بيتي الذي أسكنه بمفردي كنت أبكي بسبب تفوق صاحبتي التي كنا أنا وإياها في نفس المستوى في المدرسة وكانت تتكلم كيف أنني لا أذاكر أبدا ومهملة لدراستي! سائق التاكسي مسح دموعي بيده ثم عانقني.. لم أمنعه لأنني كنت أشتهي أن يعانقني أحد عندما أرى الأفلام الإباحية.. أصبح دائما يعانقني يدخل يده في جسمي يمصني من الفم ويدخل لسانه إلى داخل فمي.. يدخل لشقتي بغرض مساعدتي في حمل الأشياء ثم ينام فوق جسمي.. لم أسمح له بخلع ملابسي ولكن كان يقبلني ويلمسني بإدخال يده إلى صدري وإلى ما فوق المهبل.. لا أزال بكرا.. الآن أنا في حيرة.. أريد أن أصلي ولو ركعة واحدة في اليوم! أريد أن أشعر بذنب ترك الصلاة! أريد ترك الإباحيات! علما بأنني أحتاج الإنترنت معظم الأيام لمذاكرة دروسي! أرجوكم أنقذوني.. أريد أن أشعر بأنني عنصر مهم في المجتمع وإلا قتلت نفسي!

عمر المشكلة: سنتان

في اعتقادك ما هي أسباب المشكلة؟
الإباحيات، عدم الصلاة.

في اعتقادك ما هي الأسباب التي أدت إلى تفاقم المشكلة؟
سائق التاكسي.

ما هي الإجراءات التي قمت بها لحل المشكلة؟
بيع الهاتف الذكي وشراء هاتف لا يمكن استخدام النت فيه. سماع المحاضرات، أذكار.


الإجابة

وعليكم السلام ورحمة الله..
حبيبتي في الله:
سلام الله عليك ورحمته وبركاته أينما حللت ومرحبا بك في موقعنا سائلة الله لك ولنا التوفيق والسداد..
بداية أشكر لروحك النبيلة التي ما بعثت لنا هذه الاستشارة التي تدل على الرغبة في الخير والعزيمة على الإقلاع عن الذنب..
غاليتي اعلمي أن الإنسان إذا تاب ثم رجع فعليه أن يقف وقفة لمراجعة نفسه وقفة لمحاسبتها عن أسباب الرجوع، فبتعرفه على ذلك ووضوح الأمر أمامه سيقوده بتوفيق الله لمجاهدتها على الدوام حتى يقلع عن ذلك الذنب وأراك قد وقفت على شيء منها وذكرتيه في رسالتك, وقد يكون هناك ثمة أشياء أخرى تعيدك للمعصية ولم تلتفت لها لذا أشير عليك ببعض الأمور المعينة على الإقلاع بإذن الله وتذكري بأنه متى ما امتلكت إرادة قوية في الاقلاع عن الذنب لنيل رضا الله وأراك كذلك.. ستوفقين لخير الدنيا والآخرة قال تعالى: (والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا) ومن تلك الأمور :
• المحافظة على الصلاة فمتى ما أقيمت الصلاة حق القيام كانت للعبد عونا على ترك المعاصي كما قال تعالى: (إن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر).
• اجعلي لك وردا يوميا من القرآن ترتليه وتتأملي في معانيه فبذكر الله تطمئن القلوب .
• ضبط النفس عند استخدام النت بأمرين: (تحديد موضوع البحث والوقت المستغرق للبحث على النت)
• الابتعاد عن ذلك الرجل (صاحب التاكسي) وقطع كل ما يمت له بالصلة (بحذف رقمه أو عدم مقابلته ورفض ذلك ولو اضطر الأمر إلى تغيير مكان سكنك).
• البحث عن رفقة الطيبة الصالحة في المراكز الخيرية وحلقات القرآن فتغيير البيئة من أهم عوامل الثبات بعد التوبة
• شغل وقت الفراغ بكل نافع (زيارة صديقة صالحة تعينك على الخير – ذكر الله – قراءة كتاب) واعلمي رعاك الله أن الفراغ من أكبر مداخل الشيطان على الانسان .
• الإكثار من الدعاء وتحري أوقات الإجابة سائلة الله عز وجل أن يعينك على ذكره وشكره وحسن عبادته وأن يحبب إليك الإيمان ويزينه في قلبك ويكره إليك الكفر والفسوق والعصيان.
ختاما: أقول لك تأملي قوله صلى الله عليه وسلم: (لله أشد فرحا بتوبة عبده حين يتوب إليه من أحدكم كان على راحلته بأرض فلاة, فانفلتت منه, وعليها طعامه وشرابه فأيس منها فأتى شجرة فأضطجع في ظلها – قد أيس من راحلته – فبينا هو كذلك إذا هو بها قائمة عنده فأخذ بخطامها ثم قال من شدة الفرح اللهم أنت عبدي وان ربك – أخطأ من شدة الفرح) رب ودود رحيم غفار يفرح لتوبة عبده فما خاب من عاد لربه تائبا سائلا إياه العون والسداد ..بل ثقي بعد ذلك بخير وانشراح وتوفيق بإذن الله في الدارين..
ثبتك الله على طاعته وشرح صدرك للخير سعدنا برسالتك يا غالية ويسعدنا دوما تواصلك.



زيارات الإستشارة:10271 | استشارات المستشار: 235



Fatal error: Smarty error: [in newdesgin/counsels_da3awy.tpl line 54]: syntax error: unrecognized tag: وليس الذكر كالأنثى (Smarty_Compiler.class.php, line 436) in /var/www/vhosts/lahaonline.com/httpdocs/libs/Smarty.class.php on line 1088