الاستشارات الطبية » الأمراض الجلدية والتناسلية » الأمراض الجلدية


05 - جمادى الآخرة - 1425 هـ:: 23 - يوليو - 2004

حقن البوتكس.. ومشكلة التعرق؟


السائلة:ليلى

الإستشارة:عبد الله بن صالح بن عبد الله المسعود

السلام عليكم..
أعاني من مشكلة التعرق المفرط في اليدين والقدمين. وقد أجريت العديد من الفحوصات، وهي للغدة الدرقية وغيرها (fsh,freeT4,ANA,anti-DNA) وجميع النتائج كانت طبيعية. زرت العديد من الأطباء، وأخبرني أحدهم أن حالتي بحاجة إلى جراحة من خلال قص العصب عند الصدر، ولكني رفضت ذلك؛ لما لهذه العملية من نتائج سلبية.
فلم يعد أمامي سوى سؤالكم: بما أن التعرق المفرط هو نتيجة إفراز هورمون النورادرينالين والادرينالين بشكل زائد، فهل من الممكن أن تكون الغدة الكظرية هي السبب في التعرق؟
وإذا كان كذلك فهل من حل لها أم أنه من الصعب حلها؟
وشكرا جزيلا.


الإجابة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
أختي الكريمة:
قد يكون العلاج المناسب لمشكلة التعرق لديك هي حقن "البوتكس"، وهي حقن تعطى تحت الجلد في أماكن التعرق تعمل على معالجة زيادة التعرق، ويستمر مفعولها لمدة ستة أشهر تقريباً. يتم إعادة حقنها مرة أخرى بعد ذلك، وهكذا.
وهي علاج فعال وآمن أنصحك به.. والله الموفق.



زيارات الإستشارة:7603 | استشارات المستشار: 469



Fatal error: Smarty error: [in newdesgin/counsels_da3awy.tpl line 54]: syntax error: unrecognized tag: وليس الذكر كالأنثى (Smarty_Compiler.class.php, line 436) in /var/www/vhosts/lahaonline.com/httpdocs/libs/Smarty.class.php on line 1088