الاستشارات الطبية » الأمراض الجلدية والتناسلية » الأمراض الجلدية


10 - محرم - 1425 هـ:: 02 - مارس - 2004

زيادة التعرق للآباط.. الأسباب والعلاج


السائلة:منى

الإستشارة:عبد العظيم بن عبد اللطيف البسام

أنا فتاة أعاني من عدة مشكلات..
المشكلة الأولى: زيادة إفرازات العرق، وخاصة في الإبط الأيمن رغم استخدامي المنظفات.
الثانية: صغر حجم الثدي على الرغم من أن وزني 60 كلغم، وطولي 155سم وعمري 18سنة.
وكذلك زيادة الشعر في جسمي، وخاصة في منطقة البطن، وهو سميك وشديد السواد.
الثالثة: ضعف النظر لدي، فإني مصابة بـ"الاستجماتزم" ومقدار نقصه نصف في كل عين..
فهل العلاج بالليزر جيد بالنسبة لي؟
وهل يمكن أن ينقص أكثر من ذلك إذا لم أستخدم النظارة بشكل دائم؟ أي أن أستخدمها للمجهود الذي يتطلب تركيزا؟
وأشكركم شكراً جزيلاً على الموقع الجميل..


الإجابة

بالنسبة لتعرق الآباط فهو بعض الأحيان يكون طبيعيا بالنسبة لعمرك؛ بسبب تكون "الهرمونات"، ولكن إذا كان التعرق في جهة واحدة من الآباط.. فمن الممكن يكون هنالك التهاب "بكتيري" أو فطري؛ مما يزيد من التعرق والرائحة.. فننصح باستشارة اختصاصي جلدية.

أما المشكلة الثانية، وهي زيادة الشعر وصغر الثدي؛ فأتوقع أن هنالك مشكلة في "الهرمونات" لديك..ِ فيجب فحص "هرمونات" الذكورة والأنوثة، وبعدها يتم العلاج.

أما مشكلة النظر؛ فأنا أنصح بإحالتها إلى اختصاصي العيون.



زيارات الإستشارة:5035 | استشارات المستشار: 64


أعاني من حب الشباب وزيادة في نمو الشعر !
الأمراض الجلدية

أعاني من حب الشباب وزيادة في نمو الشعر !

د.عبد الله بن صالح بن عبد الله المسعود2146
مارست الجنس فهل فقدت بكارتي؟
غشاء البكارة

مارست الجنس فهل فقدت بكارتي؟

رشيدة عبدالسلام آدم نور الدين38245

الإستشارات الدعوية

لفتة مهمة حول البدعة والسنة
أولويات الدعوة

لفتة مهمة حول البدعة والسنة

الشيخ.خالد بن عبد العزيز أبا الخيل 11 - صفر - 1424 هـ| 14 - ابريل - 2003
أولويات الدعوة

انبذي الوساوس.. وانصرفي لما ينفعك!

الشيخ.خالد بن سليمان بن عبد الله الغرير3442


وسائل دعوية

كيف أخدم ديني؟

فدوى بنت عبد الله بن عمير الخريجي3006


وسائل دعوية

يا ليت معلمتي تعلم كم أخاف أن تزيغ!

د.هند بنت حسن بن عبد الكريم القحطاني4958