الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات ومشكلات الأسرة

السلام عليكم..
أنا بنت عزباء، أعيش في بيت أهلي وعمري 20سنة، وأعاني مشكلة غريبة من نوعها، والقليل من يستطيع تصديقها وهي التحرش الجسدي من قبل الأب صراحة لا أعلم ماذا أتكلم لأنها ليست بالشيء السهل البوح عنه، لكن أبي إنسان لا يصلي، ولا يطيق كلمة وسيرة الصلاة أصلا، ويشاهد الأفلام الإباحية وغير الأخلاقية بكثرة، وأصبح منذ 11 شهرا بالتحرش بي، أحاول الابتعاد عنه كثيرا وأبعده ولكنه دوما ما كان يلاحقني وبعد أن أخبرت أمي بما فعل بدأت المشاكل وبدأ يتوعدني بالانتقام وأنا منذ هذه الأيام أخاف أن أبقى وحدي بالبيت من دون أغلق على نفسي غرفتي وانتابتني الحالات النفسية، حتى أصبحت أخاف أن أسمع سيرته، رغم أنه أبي ووقف أبي بوجه كل من تقدم لي في سبيل أنه يغيظني ويقطع نصيبي، لا أعلم والله ماذا أفعل؟ فقط أشيروا علي..
أرجوكم لأني منذ تلك الفترة وأنا مسجونة نوعا ما في البيت وأنتظر الفرج من الله حتى أصبحت أفكر في داخلي بأن الله هو الذي يبتليني بتلك المصائب وأصبح إيماني ضعيفا نوعا ما بتفريج هذه الكربة عني، فهل لكم حل لي أو شيء أستطيع فعله لكي تفرج هذه الكربة والمحنة عني..
وشكرا لكم وبارك الله بجهودكم الكريمة فعلا أقدرها لأنها والله تساعد كثيرا من الناس مثلما تساعدني أنا..
عمر المشكلة:11 شهرا.
في اعتقادك ما هي أسباب المشكلة؟
أعتقد أنها من عدم الصلاة وكثرة مشاهدة الأفلام الإباحية وغير الأخلاقية من قبل أبي فأصبح يفكر حتى في ابنته.
في اعتقادك ما هي الأسباب التي أدت إلى تفاقم المشكلة؟
المشكلة هي سكوتي عن ذلك وما كنت أعرف بأنها بنية سيئة كنت أعتقد أنها عفوية من أب لابنته ولكن بمرور الزمن اكتشفت غير ذلك من الطلبات التي طلبها والأفعال التي يعملها معي..
ما هي الإجراءات التي قمت بها لحل المشكلة؟
لا شيء غير أني أخبرت أمي لأن في بلدنا لا أحد يصدق ذلك أبدا ولا يعلمون بأن مثل هذه الحالات تتكرر كثيرا لكن صوتنا محجوز خلف حريتنا..

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
حياك الله غاليتي التي أسمت نفسها بالتائهة..
عجل الله بالفرج عنك، وأهلا بك وبأهل العراق كافة في دوحة لها أون لاين ..
أحيي فيك هذه الروح المؤمنة التي آمنت بابتلاء الله لك في أغلى أنسان والدك هداه الله وألهمه رشده، أسأل الله الكريم أن يمنن عليك بالثبات وأن يكفيك ما أهمك منه.
إن مثل هذه المواقف لتدمي القلب وتترك جرحاً غائرا لا يندمل ومِن مًن أبٌ رمز العطف والأمان وتكسر هذه النظرة والقاعدة لتصبح لوحة مشوهة بالأوجاع والمخاوف..
نعم يا عزيزتي السبب الرئيس كما أوضحت ضعف الإيمان الذي أدى لضعف في تحمل المسؤولية تجاه ربه واتباع الهوى عبر وسائل الإعلام التي تروج للرذيلة والفاحشة وكم من بيوت تئن من التحرش أب لابنته وأخ لأخته وعم لابن أخيه.. والسلسة تطول!! عافانا الله وإياهم .
تشبع العقل بالرذيلة وأصبح الشغل الشاغل لمن يترك لنفسه العنان لمثل هذه البرامج التي تدعو للإباحية بلا قيد، فيندفع خلف شهوات ليشبعه بطرق مدمرة وشنيعة يقترفها بحق أبرياء؟!
لذا غاليتي: لا تستسلمي أبداً لهذا الأمر مستعينة بالله ومتوكلة عليه.
أكثري من الدعاء في جوف الليل بتفرج الكرب والهم، وكلما اشتد الأمر تيقني أن قرب الفرج بعون الله.
تجنبي اللبس الضيق والبنطال إن كنتٍ ترتدين ذلك وتزيني باللباس المحتشم الساتر.
عند النوم أغلقي باب غرفتك، تجنبي البقاء معه وحدك لأي ظرف.
دعي أمك تحل الموضوع مع والدك بهدوء وتخوفه بالعواقب الوخيمة المترتبة على ذلك، أو تدخل من تثقون به لثني والدك عن فعله وتسهيل أمر زواجك..
حفظك الله من كل شر وفرج عنك الكرب والغمة عاجلا غير آجل.. دعواتي ترافقك عزيزتي..